11 خلطة طبيعية لعلاج التشققات!

خلطات علاج التشققات البيضاء طبيعية| خلطات للجسم

تعاني العديد من النساء من مشكلة التشققات المزعجة. ولأنّ كلّ إمرأة تحلم بالحصول على بشرة مثالية وخالية من الشوائب، نقدّم إليك سلسلة من الخلطات الطبيعية، المنزلية التي يمكن أن تعتمديها للتخلّص من هذه العلامات:

نصائح للوقاية من تشققات الجلد أثناء الحمل

* البطاطا: قومي بقطع رأس من البطاطا إلى نصفين. من ثمّ قومي بفرك البطاطا على مناطق الجسم المصابة بالتشققات. إحرصي على أن تمتّص بشرتك المعادن والعصير الذي تفرزه البطاطا، لأنّه يساهم بشكل كبير في إزالة التشققات من خلال تجديد خلايا البشرة.

* خلطة السكر الأبيض: أخلطي السكّر الأبيض مع زيت اللوز وعصير الحامض. أفركي الخلطة على شتّى مناطق جسمك، لترطيب البشرة وتخفيف علامات التشقّق المزعجة. من ثم، قومي بغسل جسمك بواسطة الماء. كرّري هذه العملية يومياً لمدّة شهر على الأقلّ.

* خلطة الألوفيرا: قومي بفرك الألوفيرا على المناطق المصابة بالتشققات في جسمك. فالألوفيرا غنية بالفيتامينات التي تغذّي البشرة وتساهم في تجديد الخلايا.

* خلطة عصير الليمون مع عصير الخيار: أخلطي عصير الليمون مع عصير الخيار وإفركي الخلطة على علامات التشقّق بطريقة دائرية. يحتوي الليمون والخيار على فيتامينات تحفّز الدورة الدموية، كما أنّها تغذّي البشرة وتساهم في تجديد الخلايا.

* بياض البيض: ضعي بياض البيض على المناطق المصابة بالتشققات في جسمك. إنتظري حتّى يجفّ، حتّى تزيليه بواسطة المياة الباردة. من ثمّ قومي بترطيب بشرتك بواسطة زيت الزيتون. هذه الطريقة ستساعدك على التخلّص من التشققات وتخفيفها في غضون أسابيع.

* خلطة بيكربونات الصوديوم: أخلطي بيكربونات الصوديوم مع الماء الفاتر وإفركي الخلطة على بشرتك لتقشيرها والتخلّص من الخلايا الميتة والتشققات.

* خلطة الشوفان: أخلطي ملعقتين من الشوفان مع نصف كوب من الماء. أفركي هذه الخلطة على بشرتك مرّتين في الأسبوع على الأقل للحصول على النتائج المطلوبة.

* زيت الأذريون: زيت الأذريون يعتبر من أهمّ العلاجات المضادة للتشقّقات. إستخدميه مرّات عدّة خلال اليوم لتحصلي على نتائج مذهلة.

* زيت جوز الهند: يحفّز زيت جوز الهند ليونة ومرونة البشرة ممّا يساعد على التخلّص من العلامات البيضاء المزعجة.

* زبدة الكاكاو: ستساعدك هذه الزبدة على ترطيب بشرتك وبالتالي تفادى ظهور علامات التشقّق.

* خلطة زيت اللافتدر أو الخزامى: أخلطي 7 قطرات من زيت الخزامى مع 5 قطرات من زيت البابونج ورشّة من زيت اللوز أو الجوجوبا. ضعي الخلطة على بشرتك يومياً وإحصلي على بشرة خالية من الشوائب والتشققات في غضون ثلاثة أشهر.

6 أطعمة لعلاج التشققات البيضاء!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟