وصفات طبيعية لعلاج البلغم للحامل!

علاج البلغم للحامل | علاج الكحه والبلغم خلال الحمل

خلال فترة الحمل تضعف مناعة الحامل الأمر الذي يجعلها عرضة للأمراض بشكل متكرر. كما أنّها لا يمكنها تناول الدواء إلا بإستشارة الطبيب، لما قد يلحقه من ضرر على الجنين. البلغم إحدى المشاكل الصحية التي تواجه الحامل، ولعلاج هذه المشكلة إليك مجموعة من الأمور الطبيعية والأطعمة التي تخلصك من البلغم بدون اللجوء إلى تناول الدواء.

5 خلطات طبيعية لعلاج السعال لدى الحامل

اليانسون: يعتبر من افضل المشروبات الطاردة للبلغم، يمكنك تناول شاي اليانسون للتخلص من البلغم لكن يجب عدم الإفراط في تناوله.

الجزر: يعمل على ازالة البلغم إذ إنه ينقي الصدر ومنطقة الشعب الهوائية والقصبة الهوائية من المخاط ، والجزر يشرب كعصير من خلال تقطيعه واضافة الماء ثم خلطه في الخلاط. يمكن الإستغناء عن الماء كما يمكنك إضافة السكر إليه أوعسل النحل ويشرب ثلاث مرات يومياً.

الخس: يجب تناول الخس للتخلص من البلغ، حيث أنّ عصيره فعّال في علاج مثل تلك الحالات.

طرق وخلطات طبيعية لعلاج الزكام للحامل

البرتقال: يعتبر من العلاجات المنزلية الأكثر شعبية للتخلص من البلغم. قومي بنقع شرائح البرتقال لفترة من ثم شرب مائها ، أيضا يمكنك طهي قطع البرتقال حتى تصبح لينة جدا، ثم تناولها فهي تساعد في علاج البلغم.

الماء: هو من العلاجات المنزلية الفعالة في علاج البلغم، شرب الماء الساخن مع الليمون أو الماء الساخن العادي فقط، أو إضافة ملعقة من العسل للتخفيف من السعال وعلاج البلغم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟