هل يتغير شكل غشاء بكارة قبل وبعد الزواج وما هي انواعه؟

هل يتغير شكل غشاء بكارة قبل وبعد الزواج وما هي انواعه؟

المواضيع

  1. شكل غشاء بكارة قبل وبعد الزواج!

  2. انواع غشاء البكارة!

تتساءلين هل يتغير شكل شكل غشاء بكارة قبل وبعد الزواج وترغبين في معرفة انواعه واشكاله الاساسية واذا كان هناك من حالات لا يفض فيها غشاء البكارة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن غشاء البكارة.

غشاء البكارة هو عبارة عن غشاء رقيق ومرن يقع في القسم السفلي من المهبل على بعد 2 سم تقريبا من الجلد ويغطي فتحة المهبل بشكل جزئي، واجمالا يفض بعد الزواج وممارسة العلاقة الحميمة. ولكن كيف يكون شكل غشاء بكارة قبل وبعد الزواج؟

شكل غشاء بكارة قبل وبعد الزواج!

تماما كما سبق واطلعناك في موضوع آخر على اسباب فقدان غشاء البكارة، نجيبك في ما يلي على سؤال هل يتغير شكل غشاء بكارة قبل وبعد الزواج؟

في الواقع، وبحسب ما يقول الاطباء فانه لا يوجد شكل واحد لغشاء البكارة الذي يتخذ عدة اشكال، كما ان بعض الفتيات يلدن بدون غشاء بكارة ولا يتمكن من معرفة ذلك خصوصا ان عدم وجود غشاء بكارة لا يحمل اي مخاطر.

اما في ما يتعلق بتغير شكل غشاء بكارة قبل وبعد الزواج، فيقولون ان ما يتغير بعد فض غشاء البكارة هو توسع الفتحة فقط، في حين يبقى شكله كما هو. تجدر الاشارة الى ان بعض انواع غشاء البكارة يكون فيها كثر من فتحة واحدة.

انواع غشاء البكارة!

اذا، كما ذكرنا اعلاه فان شكل غشاء بكارة قبل وبعد الزواج لا يتغير، بل ما يتغير هو توسع الفتحة فقط. وفي ما يلي نفرق بين 4 انواع اساسية من غشاء البكارة:

  1. غشاء البكارة الهلالي: وهو اكثر انواع واشكال غشاء البكارة انتشارا، وهو شكل غشاء البكارة الطبيعي ويكون على شكل هلال يحجب فتحة المهبل بشكل جزئي، لكن عندما يفض تتوسع الفتحة.

  2. غشاء البكارة الغربالي: وهو غشاء البكارة الذي يحتوي على عدة فتحات صغيرة ويتميز عن غيره بوجود طبقة اضافية من النسيج المخاطي.

  3. غشاء البكارة الحلقي شبه المغلق: وهو غشاء البكارة الذي يتخذ شكل حلقة تغلق المهبل بشكل كامل الا ان لديه فتحة صغيرة في منتصفه تسمح بخروج الدم اثناء الدورة الشهرية.

  4. غشاء البكارة غير المثقوب: وهو شكل نادر من اشكال غشاء البكارة يندرج ضمن تشوهات الاعضاء التناسلية ويمكن للفتاة التعرف اليه في مرحلة مبكرة، اذ انه لا يسمح بمرور دم الدورة الشهرية والافرازات المهبلية، ما يتسبب بالام كثيرة.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل يتغير شكل غشاء بكارة قبل وبعد الزواج وفرقنا بين 4 انواع واشكال لغشاء البكارة، ندعوك الى اكتشاف ما هي العمليات المتبعة لترميم غشاء البكارة.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!