هل يتغير الزوج بعد زواجه من الثانيه؟

هل يتغير الزوج بعد زواجه من الثانيه وما راي العلماء

المواضيع

  1. راي علماء النفس بالزواج بامراة ثانية

  2. لماذا يخون الزوج امراته؟

  3. دوافع الخيانة الزوجية

تتساءلين هل يتغير الزوج بعد زواجه من الثانيه وما راي العلماء وسنطرحه عليك بالاضافة الى الاسباب التي تدفع الزوج لقرار بزواج ثان فهل يستمر وما اسباب الخيانة؟

اكتشفت معنا في ما سبق فوائد الزواج من الثانية وسنتوسع اكثر في موضوع الزواج الثاني. في سعيه للزواج بامراة ثانية يحاول الرجل ان يتخلص من الملل الذي دخل في علاقته بالزوجة الأولى باحثا عن مغامرات عاطفية حديثة. وفي هذا المقال من عائلتي سنجيبك على سؤالك هل يتغير الزوج بعد زواجه من الثانية؟

راي علماء النفس بالزواج بامراة ثانية

يقول علماء النفس ان مؤسسة الزواج الأولى هي الركن الأساسي في حياة الزوج وهو يبحث عن زواج ثان كنزوة بسبب الملل الذي يتخلل علاقته الأولى ما يعني ان الزواج الثاني لا يعد باستمرارية خاصة ان الرجل يرفض طلاق الزوجة الأولى ولكن وفي حالات نادرة قد يستمر الزواج بالاثنتين الى اجل غير مسمى. وأشار علماء النفس الى ان الوقوع في الحب بالثانية يحصل في بين سن الخامسة والثلاثين وسن الأربعين ولا يهدف للعلاقة الجنسية الحديثة وحسب بل للمشاعر العاطفية الجديدة التي ستخلصه من الملل في علاقته الأولى. وهو يسعى بزواجه الثاني الى جانب تحقيق السعادة المرجوة نحو التعويض الحقيقي عن المعاناة التي عاشها في زواجه الأول. ومن هنا أهمية السعي لئلا يكون الزواج من الثانية بدافع الانتقام من الأولى بل حري به ان يتم بناء على الحب والاعجاب بالمراة الثانية لشخصها وليس لاشعال مشاعر الغيرة لدى الأولى ليحصل الرجل على ما يريد من الزوججة الثانية.

لماذا يخون الزوج امراته؟

الخيانة تحطيم للعائلة وللعلاقة العاطفية بين الزوجين وهي تهدد الاستقرار في الحياة الاسرية وتماسكها. لا ينحصر مفهوم الخيانة الزوجية بالخيانة الجسدية وحسب بل هناك ما يسمى بالخيانة العاطفية بالاضافة الى التصرفات التي تعتبر خيانة في الحياة الزوجية. وغالبا ما ترتبط هذه المفاهيم ببعضهما البعض. فماي هي الدوافع التي تؤدي الى الخيانة الزوجية؟

دوافع الخيانة الزوجية

لماذا يخون الزوج امراته؟ يبدا بعض الأزواج بالشعور بضعف في الرغبة الجنسية نحو زوجاتهم وذلك بسبب نوع من البرود الجنسي او بلوغ الأطفال سن الاحتلام او التعرض لمشقات الحياة من هموم اقتصادية ومسؤوليات منزلية والروتين. يبحث الزوج للتخلص من الملل عن الحب مع امراة أخرى ويجد في هذه اثارة وعاطفة تفوق ما يجده في العلاقة الزوجية وفي بعض الأحيان يسعى الزوج لهذا النوع من العلاقات هروبا من عدم تلبيته لحاجات زوجته الجنسية لاسباب مرضية ونفسية تنجم عن شعور الزوج بعقدة النقص ما يدفعه الى الخيانة كمحاولة منه لاثبات رجولته من هنا أهمية مراعاة الزوجة لكافة مشاعر الزوج ومراقبة ردود فعله للتاكد من انه لم يفهم الأمور بحسب وجهة نظره المبنية على مشاكله النفسية لئلا تكون سببا في خيانته لها ويمكنك أيضا سيدتي البحث عن وسائل للتخلص من الملل والترابة في العلاقة الزوجية.

وأخيرا وبعد ان قدمنا لك أسباب الزواج باخرى والخيانة تابعينا للمزيد عن العلاقات الزوجية في العلامات التي تدل على خيانة الزوجة!



إختبار الشخصية

هل أنا وفية لزوجي؟