هل يبان نوع الجنين في الاسبوع 13؟

هل يبان نوع الجنين في الاسبوع 13؟

المواضيع:

  1. متى يتم تحديد جنس الجنين؟

  2. هل يبان نوع الجنين في الاسبوع 13؟

  3. اساليب غير علمية لتحديد نوع الجنين

هل يبان نوع الجنين في الاسبوع 13؟ يحيبك موقع عائلتي من خلال هذه المقالة عن هذا السؤال الذي يراود كل امرأة حامل متحمسة لمعرفة جنس طفلها الذي تنتظره.

بعد أن قدّمنا لك اسهل طريقة حساب نوع الجنين، نكشف لك في ما يلي إذا ما كان يظهر نوع الجنين في الأسبوع 13 أم لا رغم أنّه يمكن الخطأ في تحديد نوع الجنين لأسباب عدّة متعلّقة إما بوضعية الجنين وإما بالتقنية المستخدمة لتحديد الجنس، لا شكّ أنّه من أكثر المواضيع شيوعاً خلال حملك، مناقشة المقربين لك ما إذا حامل بصبي أو ببنت.

متى يتم تحديد جنس الجنين؟

يتم تحديد جنس طفلك بمجرد أن تلتقي الحيوانات المنوية بالبويضة. في نقطة الحمل الأولى هذه، عندما يحصل الطفل على 23 كروموسوماً من كل من الوالدين، يحدد جنس الجنين. تبدأ الأعضاء التناسلية لطفلك في النمو في الأسبوع الحادي عشر من الحمل. ومع ذلك، لن تتمكني من معرفة الجنس بواسطة الموجات فوق الصوتية لعدة أسابيع إضافية.

هل يبان نوع الجنين في الاسبوع 13؟

يمكنك معرفة جنس الجنين عن طريق الموجات الما فوق الصوتية، وذلك بين 18 و 20 أسبوع. سيتمكن طبيبك المختص بمتابعة جنينك من خلال الموجات فوق الصوتية ومتابعة الصورة على الشاشة ليفحص الأعضاء التناسلية بحثًا عن علامات مختلفة تشير إلى صبي أو فتاة. حتى عند إجراء الموجات الما فوق الصوتية، قد لا يتمكن الطبيب من تحديد جنس الجنين بسبب ظروف عدة، مما يدفعك إلى تكرار الفحص أو قد تضطرين إلى الانتظار للشهر المقبل، مع العلم أنه يمكنك تحديد جنس الجنين قبل الحمل.

اساليب غير علمية لتحديد نوع الجنين

فيما يلي اكشف لك عن خمس من أشهر الحكايات والخرافات التي تصدقها المرأة الحامل فيما يتعلق بجنس الجنين مع العلم أن أيا من هذه الحكايات لا تستند إلى الحقيقة العلمية ابداً.

  • غثيان الصباح: ربما سمعت أن شدة غثيان الصباح دليل على جنس الجنين. فالغثيان الصباحي الشديد يدل على انك حامل ببنت، في حين ان غياب الغثيان والانزعاج يدل على انك ستنجبين ولد.
  • حالة الجلد: يعتقد بعض الناس أن الطفلة تسرق جمال الأم، لذا تبدو الحامل متعبة. في حين أن نمو الشعر وانسداله بلمعان يدل على حملك بطفل.
  • الأكل المستمر: يقال إنّ المرأة الحامل بولد تشتهي الأطعمة المالحة مثل المخللات ورقائق البطاطس. أما الحامل ببنت فتشتهي بكل شيء يتعلق بالحلويات والشوكولاتة.
  • معدل ضربات القلب: تدور إحدى أكثر الخرافات انتشاراً حول جنس الجنين استناداً الى معدل ضربات قلب الجنين. إذا كانت النبضات في الدقيقة أقل من 140 فمن المفترض أن يكون الجنين صبياً، أما أعلى من 140 فهذا دليل على انك حامل بفتاة.

وأخيراً، وسعي نطاق معلوماتك حول الحمل، مشاكله واعراضه، إسألي طبيبك إذا يمكن علاج تشوهات الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟