هل رجيم الحليب لخسارة الوزن صحي؟

هل رجيم الحليب لخسارة الوزن صحي

ما هو رجيم الحليب؟ هل يعتبر صحيًا أم أنه يؤثر سلبًا على صحتك؟ هل يمكنك خسارة الوزن أو الكيلوغرامات في حال اتباعك هذا النوع من الرجيم؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

قبل البدء بالتحدث عن رجيم الحليب عليك أن تعلمي أنه لا ينصح أبدًا باتباع أي رجيم يمنعك عن تناول مختلف أنواع الأطعمة والمشروبات. في الواقع، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو أخصائية التغذية قبل أخذ القرار بالبدأ بأي رجيم للتأكد من أنه مناسب لطيبعة جسمك.

تساءلت نسبة كبيرة من النساء عن رجيم الحليب. في حال اتباعك هذا الرجيم لا يمكنك تناول أي نوع من الطعام خلال النهار. كل ما يمكنك القيام به هو شرب ليتران من حليب قليل الدسم لمدة شهر تقريبًا. لكن لماذا الحليب وليس أي مشروب آخر؟ لأنه يقال أن الكاسيوم الموجود في الحليب يساعد على خسارة الوزن الزائد وعلى التخلص من الدهون الموجودة في منطقة البطن.هذا ويحتوي الحليب على البروتين الذي يشعرك بالشبع لطيلة النهار وعلى الفيتامين د والكالسيوم.

طريقة أخرى لإتباع هذا الرجيم تكون من خلال شرب كوب من الحليب قبل تناول أي وجبة، بهدف التقليل من كمية الطعام التي تحصلين عليها. في هذه الحالة، ينخفض عدد السعرات الحرارية وتنخفض نسبة الدهون في الدم.

في هذا السياق، لا ينصح نسبة كبيرة من الأطباء اتباع هذا الرجيم إذ يمكن أن يؤدي إلى إصابتك بفقر الدم أو الأنيميا.

أخيرًا، نعيد ونكرر أننا لا ننصحك أبدًا باتباع هذا النوع من الرجيم دون التحدث مع الطبيب أولًا إذ لا نعتقد أنه صحي بنسبة 100%. فالنظام الغذائي الصحي يحتوي على كمية معتدلة من الطعام والمشروبات التي تضمن حصولك على العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجين إليها.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟