هل حمض الفوليك يساعد على انجاب الذكور؟

هل حمض الفوليك يساعد على انجاب الذكور
  1. ما هو حمض الفوليك؟

  2. هل حمض الفوليك يساعد على انجاب الذكور

  3. أهمية حمض الفوليك للحامل

اكتشفي معنا هل حمض الفوليك يساعد على انجاب الذكور وفي حال كان هذا النوع من العنصر الغذائي المطلوب خلال الحمل يزيد نسبة انجاب الذكور.

تبحث الكثير من النساء عن طرق ووسائل من شأنها أن تساعدها على إنجاب الذكور وتكاثرت الآقاويل التي تشير الى أن حمض الفوليك من شأنه أن يساعد في هذا الموضوع! لكن ما صحة هذه المعلومات؟

ما هو حمض الفوليك؟

إن حمض الفوليك نوع من الفيتامين ب الذي يعتبر أساسياً خلال الحمل إذ يحمي الجنين ويجنب معاناته من عيوب في الأنبوب العصبي ومن التشوهات الخلقية. يمكنك ايجاد هذا العنصر في مختلف أنواع الأطعمة ومن بينها البرتقال والبقول والخضراوات الورقية الداكنة وغيرها.

هل حمض الفوليك يساعد على انجاب الذكور؟

وبالنسبة لهذا الموضوع عليك أن تعلمي أن كل المعلومات المتداولة حول هذا الموضوع غير صحيحة وعارية عن الصحة إذ إن الحيوانات المنوية هي الوحيدة التي تلعب دوراً في تحديد نوع الجنين، لا حمض الفوليك ولا أي عنصر غذائي آخر.

إذا تم تخصيب البويضة التي تحمل كروموسوم X، إذا تكونين حامل ببنت وإذا تم تخصيب البويضة التي تحمل كروموسوم Y، تكونين حامل بولد.

أهمية حمض الفوليك للحامل

وعلى الرغم من عدم وجود أي علاقة بين حمض الفوليك ونوع الجنين إلا أنه عليك التأكد من الحصول على 400 ميكوغراماً من حمض الفوليم قبل وخلال فترة الحمل لحماية الجنين من الإصابة بمشاكل صحية مختلفة. هذا ويحميك من الإصابة بالمشاكل التالية:

الآن وقد حصلت على أهم المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي هل يمكن تناول حمض الفوليك للحمل بتوأم.



سمات

حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبري نفسك: هل أنت جاهزة للأمومة أو الإنجاب مجدداً؟