هل أكل السوسيس مضر للحامل؟

هل السوسيس مضر للحامل

المواضيع:

  1. هل السوسيس مضر للحامل؟

  2. موانع استعمال السوسيس خلال الحمل

  3. علامات تدل على استهلاك السوسيس غير الآمن

هل السوسيس مضر للحامل؟ من الأسئلة الدقيقة التي تطرحها جميع النساء الحوامل، لذا نقدم لك الجواب الوافي من خلال هذه المقالة على موقع عائلتي.

في إطار الوحام وبغض النظر إذا كان الوحام دلع ام حقيقة، قد تطلب المرأة الحامل الأطعمة الممنوعة وغير الصحية، إلا أن النقانق أو ما يعرف أيضًا بالسوسيس فيمكن تناولها خلال الحمل ضمن معايير محددة. فيما يلي أحدد لك متى تتناولين السوسيس ومتى تمتنعين عنه خلال الحمل.

هل السوسيس مضر للحامل؟

الإجابة السريعة هي كلا، يمكنك الاستمتاع بالنقانق بأمان عندما تكونين حاملاً. ولكن من المهم أن تعرفي أن هناك أربعة أنواع رئيسية من النقانق. ورغم ذلك، أي نوع من السوسيس المطبوخة الطازجة آمنة للأكل، شرط أن تأكليها وهي لا تزال ساخنة وليس بعد فترة من الوقت. وفي هذا الإطار، من المهم لأن تتعرفي الى غذاء الام الحامل في الاشهر الاولى وما الممنوع لها! وفيما خص السوسيس، ستحتاجين أيضًا إلى الانتباه إلى درجة الحرارة، كما تقول وزارة الزراعة الأمريكية:

  • بالنسبة للسجق المصنوع من حم البقر أو لحم العجل، على درجة الحرارة الداخلية أن تبلغ 160 درجة
  • بالنسبة للأصناف المصنوعة من الديك الرومي أو الدجاج، حاولي أن تكون أكثر دفئًا بدرجة حرارة 165

موانع استعمال السوسيس خلال الحمل

تعتبر وزارة الزراعة الأمريكية أن اللحوم المعالجة الباردة قد تحتوي على بكتيريا تضر بالقولون، وهي بكتيريا يمكن أن تسبب الأمراض المنقولة بالغذاء. في حين أن استخدام الملح وحمض اللاكتيك والمكونات الأخرى غالبًا ما تقتل البكتيريا، فإن الأشخاص المعرضين للخطر، بما في ذلك الحوامل والأطفال، من المفضل أن يلتزموا باللحوم المعالجة بالحرارة. ينصبّ القلق مع جميع أنواع السوسيس حول تناول اللحوم غير المطبوخة جيدًا والتي يمكن أن تؤدي إلى أمراض منقولة بالغذاء. حتى اللحوم المطبوخة مسبقًا، مثل السوسيس، يمكن أن تحمل بكتيريا مثل الليستريا، ويجب عدم تناولها من دون تسخين كافٍ. هناك قلق آخر يتعلق باللحوم وهو الطفيلي المسمى Toxoplasma gondii والذي يمكن أن يسبب عدوى تسمى داء المقوسات. ومن هنا، ننصحك بالتعرف الى ما هي اسباب وعلامات تسمم الحمل!

علامات تدل على استهلاك السوسيس غير الآمن

قد تكون تقلصات المعدة والإسهال والقيء والحمى من علامات التعرض للبكتيريا، وإذا شعرت أعراضًا أو كانت لديك مخاوف من تناولك السوسيس، فاتصلي بطبيبك. وتشمل الأعراض أمور أخرى مثل:

  • الحرارة المرتفعة
  • صداع الرأس
  • آلام في العضلات
  • تصلب الرقبة
  • تورم الغدد

قد لا تلاحظين أي أعراض على الإطلاق. ولسوء الحظ، هذا لا يعني أن العدوى لا يمكنها عبور المشيمة والوصول إلى الجنين، فغذاء الام يؤثر على الجنين.

وأخيرً، هناك 4 خطوات أساسية تحمي أسرتك من التسمم الغذائي، تعرفي اليها واعتمديها!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟