rima.kossaify rima.kossaify 25-01-2021

المواضيع

  1. هل البطاطس من النشويات؟
  2. هل البطاطس مضر للصحة؟
  3. فوائد النشويات

تتساءلين هل البطاطس من النشويات في هذا المقال سنجيبك عن سؤالك هل البطاطس من النشويات وسوف نقدم لك بعض المعلومات الاخرى عن القيمة الغذائية للبطاطس وعن فوائدها.

ias

تعتبر النشويات من أنواع الكربوهيدرات ويمكن الحصول عليها من مصادر مختلفة منها الحبوب، والخضروات الجذريّة، وتعتبر الأطعمة النشوية مصدرا جيداًللطاقة، والعناصر الغذائية الضرورية في النظام الغذائي. لكن هل البطاطس من النشويات؟

هل البطاطس من النشويات؟

بعد ان عرفناك في وقت سابق على ريجيم البطاطس المسلوقة لإنقاص الوزن وبالنسبة لسؤالك هل البطاطس من النشويات؟ أجل البطاطس من النشويات التي تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، والذي يعمل ضد الصوديوم للمساعدة في تنظيم ضغط الدم وتوازن السوائل، يعتبر البوتاسيوم هام جدا أيضا للعضلات. كما وان البطاطس ايضا تحتوي على المغذيات النباتية المضادة للأكسدة.

البطاطس ايضا غنية بفيتامين سي الذي يعتبر ذو أهمية شديدة وظيفة الجهاز المناعي الطبيعي، و تجلط الدم و النسيج الضام و جدار الأوعية الدموية.

هل البطاطس مضر بالصحة؟

بعد ان علمت ان البطاطس من النشويات والتي هي عبارة عن كربوهيدرات معقدة والتي كان يعتقد أنها أفضل من الكربوهيدرات البسيطة مثل السكريات، ومع ذلك يمكن أن يكون بعض النشا في الواقع قد يكون اسوأ من أضرار السكر الكثيرة على صحتك.

ولكي تتفادي اي ضرر قد ينتج من النشا المتواجد في البطاطس، يمكنك تناول وجبة تحتوي على البروتين والألياف بجانب البطاطس لإبطاء عملية الهضم و امتصاص النشا.

فوائد النشويات

  • تساعدك على الحصول على عدد الساعات اللازمة من النوم ليلاً.
  • تساعدك على التركيز بشكل أكبر.
  • النشويات مصدر غني بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجين اليها بشكل يومي.
  • تعزز المزاج خلال النهار.
  • تعالج اوجاع الرأس
  • تعمل على تحفيز الجسم على إخراج هرمون الإنسولين، الأمر الذي يؤدي الى تقوية العضلات في الجسم.

لذلك، لا يجب ان تقلعي عن تناول النشويات بشكل تام إلا أنه يجب أن تنتبهي فقط الى الكمية التي تحصلين عليها منها ولذلك لكي لا تكسبي الوزن.

واخيرا، بعد الاجابة عن سؤالك هل البطاطس من النشويات؟ لماذا لا تحفظ البطاطس والبصل والثوم في الثلاجة

الصحة الغذاء والرشاقة رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

تابعينا على