لماذا لا تحفظ البطاطس والبصل والثوم في الثلاجة؟

لماذا لا تحفظ البطاطس والبصل والثوم في الثلاجة

المواضيع

  1. لماذا لا تحفظ البطاطس والبصل والثوم في الثلاجة؟

  2. اطعمة اخرى لا يجب حفظها في الثلاجة

تتساءلين لماذا لا تحفظ البطاطس والبصل والثوم في الثلاجة في هذا المقال من عائلتي سنعرفك عن الاسباب التي تمنع حفظ هذه المأكولات في الثلاجة.

يلعب حفظ بعض الأطعمة في الثلاجة دورًا في حمايتها من التلف وإبقائها صالحة لتناولها الا ان خبراء التغذية قد حذروا من تخزين بعض الأطعمة مثل البطاطس والبصل والثوم في الثلاجة حفاظا عليها بخلاف الاعتقاد الشائع بانها بحاجة الى الحفظ في الثلاجة فما السبب؟

لماذا لا تحفظ البطاطس والبصل والثوم في الثلاجة؟

لا شك في ان الاطلاع على جدول فترة ابقاء الأطعمة في البراد والثلاجة مهم جدا لمعرفة الفترة الامنة لحفظ بعض الاطعمة في الثلاجة لكن من المفيد جدا في السياق نفسه ان تعلمي لماذا لا تحفظ البطاطس والبصل والثوم في الثلاجة لكي لا تقومي بذلك.

  1. البطاطس: بحسب الخبراء فان البطاطس من الاطعمة التي لا يجبحفظها في الثلاجة بحيث ان الحرارة المنخفضة في هذه في الثلاجة تعمل على تحويل النشا الى سكر بشكل أسرع ويصبح طعمها كالبطاطا الحلوة. لذا ينصح بوضعها في أكياس بلاستيكية وحفظها في مكان مظلم وجاف وبارد نسبيا كخزانة مطبخك مثا. يوصى أيضا بإزالة البطاطا من الأكياس البلاستيكية او الورقية.

  2. البصل: إن وضع البصل داخل الثلاجة يتسبب في تلفه وتعفنه، وذلك بحسب تقرير جمعية البصل الوطنية في الولايات المتحدة والتي أوصت بحفظ البصل خارج الأكياس البلاستيكية وخارج الثلاجة. واحد اسباب ذلك، انه يجب تعريض البصل غير المقشر للهواء لكي يبقى لأطول فترة ممكنة. اما في حال قمت بتقشيره فيجب أن تقومي بحفظه في حاوية مقفلة داخل الثلاجة.

  3. الثوم: يساهم وضع الثوم في الثلاجة في، تغير قوامه وتلفه وتعفنه من الداخل، لذلك ينصح في المقابل بحفظه في مكان جاف وبارد.

اطعمة اخرى لا يجب حفظها في الثلاجة

  1. الموز: لا ينبغي حفظ الموز داخل الثلاجة لأنه يحتفظ بمكوناته الغذائية بشكل أفضل خارج الثلاجة، واذا تم حفظه داخلها من الممكن ان يخسر فوائده الصحية المتعددة، وانطلاقا من هنا، يفضل الاحتفاظ بالموز خارج الثلاجة حتى ينضج، حيث تؤدي درجات الحرارة الباردة إلى ابطاء عملية نضج الموز.

  2. الأفوكادو: في حال شراء الأفوكادو غير الناضج سيحتاج الى وقت طويل حتى ينضج، لذلك فإن حفظه في الثلاجة او في أي مكان بارد قد يعيق هذه العملية.

  3. الخبز: يساهم وضع الخبر في الثلاجة في تجفيفه، فضلا عن ان درجة الحرارة الباردة ستجعل الخبز غير طازج وأكثر جفافا بوتيرة أسرع.

  4. البن: ما تجهله النساء في الكثير من الاحيان انه يجب حفظ البن في مناطق معتدلة وجافة ومظلمة للحفاظ على نكهته ونضارته، والثلاجة ليست المكان المناسب لذلك. تحتاج القهوة الى حاوية محكمة الإغلاق لحفظها. وفي حال كان لديك كميات كبيرة من القهوة التي لا تحتاجين استخدامها على الفور وفي وقت قصير، فيمكنك تجميدها حينئذ، لكن عليك أن تتأكدي من حفظ البن في كيس محكم، فبهذه الطريقة يمكنك تخزينه لمدة تصل إلى شهر في الثلاجة.

  5. الطماطم: تفقد الطماطم نكهتها بشكل كلي في حال تم حفظها في الثلاجة بحيث ان البرودة توقف عملية نضج الثمار المسؤولة عن منح الطماطم مذاقها اللذيذ.

واخيرا بعد ان حصلت على اجابة عن سؤالك لماذا لا تحفظ البطاطس والبصل والثوم في الثلاجة؟ ندعوك لمعرفة فترة صلاحية بعض الأطعمة بعد فتحها!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟