هل البروزاك يحسن المزاج وما هي دواعي استخدامه وآثاره الجانبية؟

هل البروزاك يحسن المزاج وما هي دواعي استخدامه وآثاره الجانبية؟

المواضيع

  1. هل البروزاك يحسن المزاج؟

  2. الآثار الجانبية لدواء البروزاك!

تتساءلين هل البروزاك يحسن المزاج وترغبين في معرفة متى يبدأ مفعوله وما هي دواعي استخدامه اضافة الى آثاره الجانبية وتبحثين عن تأثير الموسيقى على الحالة النفسية؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه كل المعلومات عن البروزاك.

يعتبر البروزاك من اشهر ادوية الاكتئاب والذي يساعد تناوله في الحد من اعراض الاكتئاب خصوصا انه يعمل كمثبط انتقائي لاسترداد السيروتونين، ولكن هل البروزاك يحسن المزاج وما هي دواعي استخدامه وهل يحمل آثارا جانبية؟

هل البروزاك يحسن المزاج؟

تماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال هل الفافرين يحسن المزاج ومتى يبدأ مفعوله، نجيبك في ما يلي على سؤال هل البروزاك يحسن المزاج؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء، فان المادة الفعالة في دواء بروزاك، الفليوكستين، تؤثر بطريقة ايجابية على المواد الكيميائية الموجودة في الدماغ وبالتالي تساعد في الحد من اعراض الاكتئاب او القلق او الوسواس القهري.

وبالتالي يستخدم البروزاك لـ:

  • علاج التوتر والحد من اضطراب الخوف
  • الحد من العصبية
  • علاج الشره العصبي
  • علاج الاكتئاب
  • تحسين المزاج

اما بالنسبة لفعاليته، فتبدأ بالظهور في غضون اسبوعين من استخدامه وذلك عبر تناول كبسولة يوميا (20 ملغرام) بعد الاكل على ان يزيد الطبيب الجرعة بعد شهر اذا تطلب الامر ذلك او يخففها لاغراض وقائية بعد تحسن الحالة النفسية والمزاجية.

تجدر الاشارة الى انه وللحصول على افضل النتائج، يفضل الا تقل مدة العلاج عن 3 الى 6 اشهر وذلك بعد استشارة الطبيب النفسي المختلص الذي يواكب كل حالة على حدى.

الآثار الجانبية لدواء البروزاك!

اذا، وبعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال هل البروزاك يحسن المزاج وقلنا انه من اشهر مضادات الاكتئاب، نطلعك في ما يلي على آثاره الجانبية:

  1. ظهور رد فعل تحسسي على شكل طفح جلدي

  2. المعاناة من صعوبة في التنفس

  3. ظهور تورم والتهاب في الوجه او اللسان او الشفاه او الحلق

  4. مشاكل في النظر وعدم وضوح في الرؤية

  5. تسارع نبضات القلب والتعرق المفرط

  6. الهلوسة والارتباك والاغماء

  7. الاصابة بالحمى والغثيان والتقيؤ

  8. المعاناة من الاسهال

  9. وجود صعوبة في الكلام

  10. المعاناة من ضعف شديد في الجسم وصعوبة في الحركة

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل البروزاك يحسن المزاج وكشفنا لك ما هي دواعي استخدامه ومتى تبدأ فعاليته اضافة الى آثاره الجانبية، ندعوك الى الاطلاع على اسباب واعراض الاكتئاب الحاد عند الرجال واهم طرق العلاج.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!