هل ارتفاع هرمون الحليب يمنع الحمل؟

هل ارتفاع هرمون الحليب يمنع الحمل

المواضيع

  1. الجواب

  2. آثار ارتفاع هرمون الحليب

  3. كيفية العلاج

ان هرمون الحليب هو هرمون موجود لدى النساء والرجال على حد سواء وانما بنسب متفاوتة، تفرزه الغدة النخامية في الدماغ وموجود في الدم بشكل طبيعي. اجمالا تتراوح نسبته بين 3 الى 30 نانوغراما، الا ان هذه النسبة قد تتغير باستمرار ونتيجة لعدة عوامل وابرزها الحمل والانجاب حيث ترتفع نسبته. وبعد ان كنا قد كشفنا لك اعراض ارتفاع هرمون الحليب، لا بد من ان نجيبك عن سؤال مهم الا وهو هل ارتفاع هرمون الحليب يمنع الحمل؟

اليك الجواب!

اذا كنت تتساءلين هل ارتفاع هرمون الحليب يمنع الحمل؟ تابعينا في هذا الموضوع العلمي المفصل من عائلتي والذي نكشف لك فيه الجواب العلمي.

في الواقع، وبحسب ما اشار الاطباء والاختصاصيين في الطب النسائي والتوليد فان ارتفاع هرمون الحليب عند النساء يترافق مع عدد من المشاكل لا سيما المرتبطة بالحمل والانجاب، اذ انه يسبب اضطرابات في الطمث والتبويض لانه يؤدي الى نقص في هرمون البروجيسترون، وبالتالي تؤثر على الاخصاب لدى النساء وهذا ما قد يمنع الحمل أو يؤخره.

آثار ارتفاع هرمون الحليب!

بعد ان كنا قد كشفنا لك سابقا عن اسباب ارتفاع هرمون الحليب، وتاثيره المباشر على الحمل، لا بد من ان نستعرض لك في ما يلي آثاره على النساء:

  1. تدفق حليب من الثديين في بعض الاحيان

  2. ضعف الرغبة الجنسية

  3. تشقق الجلد الخارجي وجفاف في القناة التناسلية

  4. الشعور بحكة في الثديين

  5. اضطربات في الدورة الشهرية وعدم انتظامها

كيفية العلاج!

اذا لاحظت وجود آثار ارتفاع هرمون الحليب المذكورة اعلاه، عليك مراجعة الطبيب المختص ليصف لك العلاج المناسب والذي غالبا ما يتمثل بتناول ادوية وعقاقير تقلل من افراز الحليب، أو لتقليل الورم على الغدة. وفي بعض الحالات المتقدمة يتم اللجوء الى العملية الجراحية لالزالة المتضخم من الغدة.

للمزيد: ما هي طرق منع الحمل الطبيعية؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟