ما هي اول علامات الولادة؟

هذه اول علامات الولادة

تشعر المرأة بالكثير من الأعراض خلال الشهر التاسع والأخير من الحمل. لكن ما هي اول علامات الولادة؟ وما هي الأعراض التي تشير إلى قرب ولادة طفلك الذي كنت تنتظرينه لأشهر طويلة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنجيبك على كل الأسئلة التي تخطر في بالك.

  • أخذ الجنين الوضعية الصحيحة: قبل دخولك فترة المخاض بأيام قليلة، تلاحظين نزول الجنين نحو منطقة الحوض ويكون رأسه متجهًا نحو الأسفل. هذا وتشعرين خلال هذه الفترة برغبة في التبول لمرات متكررة بسبب وجود ضغط كبير في منطقة المثانة.
  • التوقف عن اكتساب الوزن: إذا لاحظت خلال الأيام الماضية أنك لم تكتسبي أي كيلوغرامًا إضافيًا، إذًا هذا يعني أن موعد ولادة طفلك قد اقترب أخيرًا. هذا وقد تلاحظ بعض النساء خسارة الوزن وهذا أمر طبيعي جدًّا ويكون ناتج عن انخفاض نسبة السائل الأمنيوسي في الجسم.
  • المعاناة من الإسهال: يعتبر الإسهال من الأعراض الأساسية التي تشير إلى قرب موعد الولادة. يظهر هذا العارض نتيجة ارتخاء عضلات الرحم والعضلات الموجودة في مختلف المناطق من الجسم. عليك التأكد من تناول الكمية اللازمة من المياه خلال هذه الفترة لتجنب التعرض لجفاف البشرة.
  • الشعور بألم الظهر: لا تستغربي هذا الألم الذي تشعرين به في ظهرك إذ يعتبر طبيعي ولا يشير إلى وجود أي مشكلة صحية. بل يجب أن تشعري بالسعادة بسبب قرب موعد ولادة طفلك.

لكن عليك أن تنتبهي من نزول الإفرازات خلال هذه الأيام إذ يعني هذا العارض أن ساعات قليلة تفصلك عن الولادة. في هذه الحالة، ننصحك بأخذ شنطة المولود والتوجه فورًا مع زوجك إلى أقرب مستشفى من منزلك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟