هذه النصائح تساهم في تثبيت الحمل...

نصائح لـ تثبيت الحمل | طرق، المرأة، التوتر، الطعام، الخضار، لا

إنّ طرق تثبيت الحمل تعدّ من المواضيع المهمّة جدّاً للمرأة التي ترغب بشدّة أن تُرزق بطفل. ولكن هل هناك فعلاً بعض الطرق التي يمكن تطبيقها لحصول ذلك؟ قد يكون ذلك ممكناً ولكن قبل أن نعرّفك على بعض الطرق المعتمدة لا بدّ من أن نخبرك أنّ أبرز الأمور التي تؤثّر إيجاباً على الحمل هي رحم يعمل بشكل سليم، بويضة وحيوانات منوية سليمة، بالإضافة إلى هرمونات تعمل بشكل منتظم. وعلى الرغم من هذه الحقائق العلمية التي ذكرناها ليحصل الحمل ويثبت، سنقدّم إليك بعض النصائح التي يُعتَقد أن تساعد في تثبيت الحمل:

*استخدمي كلمة "لا": قولي لا للاستهلاك المفرط للكافيين والسجائر فلكلّ منهما تأثير سلبي على حصول الحمل أو حتّى تثبيته. إن كنت لا تودّين ترك هذه العادات، إمتنعي عنها على الأقلّ إلى حين تأكيد أنّك حامل!

ما هي أسباب تأخر الحمل عند الزوجين؟

*إلجأي إلى اللون الأخضر: تناولي الخضار الورقية الخضراء فهي غنية بحمض الفوليك المهم للحمل.

*لا تحملي الأغراض الثقيلة أو أي شيء يكون ثقيل الوزن.

كيف يختلف حملك الثاني عن الحمل الأوّل؟

*تخلّصي من التوتر: يؤدّي التوتر إلى تغيير مستويات الهرمون ما قد يؤدّي إلى العديد من المشاكل الصحية ومنها التخفيف من إمكانية تثبيت الحمل، لذا حاولي الاسترخاء وابتعدي عن كلّ ما قد يعكّر مزاجك. لا تدعي شيئاً يمنعك من الاستمتاع بلحظة الأمومة لذا اهتمّي بسلامة صحتك من خلال تناول الأطعمة الصحية، ممارسة التمارية واستشارة الطبيب في ما خصّ أي مشاكل صحية قد تعترضك.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟