الرجال يميلون إلى تأجيل تصليح ما يتعطل في المنزل، إليك كيف تحثينهم على تلبية طلبك!

نصائح وحيل لحث الرجل على عدم تأجيل ما تطلبينه منه

كم مرّة تحتاجين فيها إلى تذكير زوجك بتصليح بالوعة المطبخ أو تبديل االبلور المكسور؟ رغم أنه شهم مع جميع من يطلب منه خدمة ويلبي النداء على الفور. من هنا، وبعد أن كشفنا سابقاً عن كيفية جعل أمرك مطاعاً لدى زوجك، اخترنا اليوم أن نقدم لك مجموعة من الحيل والنصائح التي تساعدك على حثّ الرجل على عدم تأجيل ما تطلبينه منه!

أعدّي عشاء رومانسي لزوجك

من المعروف أنّ الإلحاح هو أكثر ما يكرهه الرّجل في المرأة وأنّ الطّعام هو مفتاح قلب الرّجل. لذلك، ننصحك بالاستفادة من هاتين القاعدتين للحصول على ما تريدين؛ سواء كنت تحتاجين مساعدته في المسؤوليات المنزلية أو ترغبين في الذهاب في عطلة سوياً، لا تتردّدي في إعداد جلسة عشاءٍ رومانسية وانتهاز الفرصة لتحصلي منه على وعدٍ بتلبية طلباتك في أقرب وقت. تذكّري أنّ الدّلع على زوجك قد يكون سلاحك في مثل هذه الأوقات شرط معرفة أسسه!

تحدّثي بلطف وتهذيب

حتى ولو كنت تعانين من تأجيل زوجك المستمر لطلباتك، تجنّبي التحدّث معه بلؤمٍ أو نكدٍ؛ فذلك قد يدفعه إلى التصرّف بطريقةٍ غير مباليةٍ عن قصد. على العكس، تحدّثي معه بلطف وتهذيب وحاولي إقناعه بضرورة تنفيذ تلك الطلبات مع التركيز على أهميتها.

اتركي له بعض الملاحظات المكتوبة

في بعض الأحيان، تُعد الملاحظات المكتوبة أفضل وسيلةٍ للتواصل مع زوجك. بدلاً من إزعاجه بإلحاحك على تنظيف حوض السباحة مثلاً، يُمكنك أن تتركي له ملاحظة مكتوبة أمام المرآة أو إرسال بريد إلكتروني مرفق بإيموجي قلب!

أطلعيه على مدى أهمية طلبك

احرصي على تسليط الضوء على أهمية طلبك سواء كان مساعد ابنك في فروضه المنزلية أو تصليح ما يخرب في بيتك. شدّدي دائماً على ضرورة تلبية ذلك الطّلب في أقرب وقت واذكري ما قد يحصل في حال لم يتم تنفيذه. (على سبيل المثال: إذا لم يتلق الطفل المساعدة في فروضه المنزلية قد يرسب في المدرسة).

أعربي عن تقديرك له سلفاً

وأخيراً، لا تتردّدي في شكر زوجك وتقديره على اللحظات التي يقوم فيها بتلبية طلباتك حتى ولو كانت الأخيرة من واجباته. فالشكر والتقدير سيحفّزانه على القيام بكل ما تريدين!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟