نصائح مفيدة لأمّ البنات

نصائح مفيدة لام البنات

إن كنتِ أماً لأكثر من فتاة، فهذه النصائح مهداة لكِ مع تحية خاصة من أسرة "عائلتي":

اقرأي أيضاً: خطوات ذهبية في تربية طفلك

* استثمري في أوراق الحمام، بمعنى آخر ابحثي عن وسيلة تؤمّن لك عدداً كبيراً من محارم الحمام التي سيزيد استعمالها مع انتقال الفتيات من مرحلة عمرية إلى أخرى.

* لا تضعي أوراق الحمام المخزّنة في متناول الفتيات أو تحت أنظارهنّ، حيث قد يدفعهنّ هذا الأمر إلى سوء استعمال المناديل والاستهتار بها.

* وزّعي المرايا في كل أنحاء المنزل. فهذا الأمر سيُجنّب الفتيات النقاش والعراك حول المرايا إذا ما كنّ يستعدّن في وقتٍ واحدٍ للخروج.

* اشتري لنفسكِ سماعات للتخفيف من وطأة الكلام الكثير الذي قد تتفوّه به الفتيات. فالبنات بشكلٍ عام يتحدّثن كثيراً ويتحدّثن عن كل شيء وأي شيء. وفي كثير من الأحيان، يتكلّمن ليسمعن أصواتهنّ.

* إبقي بعيدةً عن مجلّات الجمال والموضة التي تقدّم صورة وحيدة لمقاسٍ مثالي واحد الأمر الذي يترك انطباعاً خاطئاً عند الفتيات في ريعان الشباب.

* انتبهي (كأم) لما تقولينه عن نفسكِ، إذ تشير الدراسات الأخيرة إلى أنّ البنات يبنين ثقتهنّ بأنفسهنّ ومظهرنّ بناءً على أقاويل الأم ونظرتها لنفسها.

* لا تتّهمي بناتكِ أبداً بأنّ عاطفتهنّ زائدة عن حدّها. فالفتاة بطبيعتها أكثر عاطفيةّ من الصبي ومن غير الصحيّ الاستخفاف بمشاعرها أو إلقاء اللوم على الهرمونات.

* لا تضغطي على بناتكِ طوال الوقت واتركي المجال مفتوحاً أمامهنّ لتجربة أشياء مختلفة.

* قولي لبناتكِ بأنّك تحبينهنّ. وليكن ذلك بمعدل يومي، وأكثر من مرة في اليوم. احرصي على أن يشعرن دائماً بمحبتكِ لهنّ.

* لا تجبري بناتكِ على تشاطر الملابس إن لم يردن ذلك واحترمي قرارهنّ بالخصوصية.

اقرأي أيضاً: حقائق لن تعرفيها عن الاطفال حتى تُصبحي اماً



إختبار الشخصية

إختبري نفسكِ: هل تميّزين ما بين أولادك ولو عن غير قصد‎؟