ما علاقة النوم بجمالك؟

النوم الصحي | تأثير النوم على الجمال، فوائد النوم، النوم العميق

نعلم جميعنا أنّ للنوم فوائد عديدة منها تعزيز عمل الذاكرة، التركيز، والمزاج، إضافة إلى خفض خطر التعرض لنوبات قلبية. ولكن هل تعلمين أنّ النوم يعزّز جمالك أيضاً ويحافظ على شبابك؟

*يجعلك النوم تبدين أكثر جاذبية للآخرين: أظهرت العديد من الدراسات أنّ قلة النوم تظهر الأشخاص متعبين وأقل جاذبية حتّى وإن كانوا فائقي الجمال مقارنة بغيرهم من الذين نالوا قسطاً كافياً من الراحة. لذا نامي أقلّه 8 ساعات وساهمي في إبراز جاذبيتك!

8 أسباب تؤدي إلى ظهور حب الشباب

*النوم يتحكّم برشاقتك: تساهم قلة النوم في زيادة وزنك وذلك لأنّها تؤدّي إلى تباطؤ في عملية الهضم ما يجعل الجسم يستهلك كمية أقل من الطاقة ويساعد على زيادة الوزن ليس بزيادة نسبة الشعور بالجوع فحسب بل أيضاً بسبب بطء معدل حرق السعرات الحرارية.

4 خلطات طبيعة للتخلص من حفر حب االشباب

*النوم يزوّدك ببشرة مشرقة: إنّ بشرة الشخص الذي ينام لساعات طويلة تكون أكثر مرونة من الشخص المحروم من النوم، فخلايا الجلد تتجدد ما بين الليل والصباح وتسترخي عضلات الوجه ما يمنع ظهور التجاعيد. كما أنّها غالباً ما تكون خالية من الهالات السوداء وانتفاخ الجيوب تحت العينين. لبشرة مشرقة، نامي جيّداً هذا المساء! ها قد تعرّفت على أهمية النوم للمحافظة على جمالك، إذاً ما عليك الآن سوى إغماض عينيك للدخول في سبات عميق!



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟