نصائح للعناية بالأظافر في رمضان

نصائح للعناية بالأظافر في رمضان

يتعرّض الجسم خلال شهر رمضان للجفاف، ممّا قد يؤثّر على صحة وجمال اليدين والأظافر. فإن إهمال اليدين قد يؤدّي إلى تكسّر الأظافر وظهور التشقّقات المزعجة. لذلك تقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من النصائح المفيدة للعناية بالأظافر في رمضان:

- غسل اليدين بإنتظام: إحمي بشرة يديك من الجراثيم والميكروبات المؤذية من خلال غسل اليدين بإنتظام.

- ترطيب اليدين: إستخدمي كريم مرطّب لترطيب يديك في شهر رمضان. إختاري الكريم المناسب لبشرتك ورطّبي يديك ثلاث مرّات في اليوم على الاقلّ.

للمزيد: نصائح لمنع تساقط الشعر في رمضان

- تقشير اليدين: اجعلي التقشير جزءاً مهماً من خطواتك اليومية للتخلّص من الخلايا الميتة في منطقة اليدين. إستخدمي المستحضر أو الخلطة المناسبة لتقشير اليدين وبالتالي تجنّب الترهلّ وظهور التجاعيد.

- طلاء الأظافر: إهتمّي بجمال أظافرك وإستخدمي طلاء الأظافر المناسب والأنيق لترتيبها. لا تسمحي للطلاء بالتشقّق مع الوقت بل إحرصي على إزالته للحفاظ على الترتيب.

- المحافظة على نظافة الأظافر: إبردي أظافرك بإنتظام للحفاظ على قوتّها ومنع تكسّرها. لا تنسي أيضاً أتحافظي على نظافتها لمنع إصفرارها.

- تناول الأطعمة التي تقوّي الأظافر: عند الإفطار، إحرصي على الإكثار من تناول الأطعمة التي تساعدك على الحفاظ على قوة أظافرك أي الأطعمة الغنية بالبروتيين، الحديد، الزنك والفيتامين D مثل الحليب، البيض، السلمون، المكسرات وغيرها.

للمزيد: نصائح للحفاظ على نضارة البشرة في رمضان



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟