نصائح قبل العمليه القيصريه بيوم

نصائح قبل العمليه القيصريه بيوم

هل ستخضعين للولادة القيصرية وتبحثين عن أبرز المعلومات التي يمكنك أن تستفيدي منها حول هذا الموضوع؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنجيبك على الأسئلة التي تخطر في بالك.

ماذا يحدث قبل العمليه القيصرية بيوم؟ ما هي الخطوات التي يجب عليك اعتمادها لتحضري نفسك لإستقبال مولودك؟ عندما يقوم الطبيب بتحديد موعد الولادة، سيتوجب عليك التسجيل في المستشفى التي ستلدين طفلك فيها وتقديم بطاقة التأمين وكل المعلومات الأخرى التي قد يحتاجون إليها الأطباء.

هذا وقد يصف لك الطبيب بعض الحبوب والأدوية التي يجب عليك تناولها قبل يوم من الولادة القيصرية على الرغم من عدم تمكنك من تناول المياه قبل ثماني ساعات من الولادة. كما عليك التأكد من التحدث مع طبيب التخدير للحصول على كل المعلومات التي تحتاجين إليها حول نوعية التخدير التي تحتاجين إليها.

ما هي الأطعمة التي يجب تناول قبل يوم العملية القيصرية؟

ليس هناك أي دراسات تظهر أهمية تناول نوعية معينة من الأطعمة قبل يوم من خضوعك للعملية القيصرية إلا أنه يفضل الإبتعاد عن الأطعمة الدسمة والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون. لذلك، إذا كنت تعلمين أن ولادة طفلك غدًا، حاولي تناول الوجبات الخفيفة والتي لا تسبب الإزعاج. لكن عليك التأكد من التوقف عن تناول مختلف أنواع الأطعمة والمشروبات قبل 8 ساعات من الولادة لتكون معدتك فارغة خلال العملية.

وما لا تعلمه بعض النساء أنه يجب عليك أن تزيلي الشعر الموجود تحت السرة حيث يكون موجود جرح العملية القيصرية وذلك لكي لا يلتصق الشعر بالجرح.

نصائح اخرى يمكن اتباعها في حال الولادة القيصرية

  • تحضير أغراض مولودك المنتظر قبل وقت لكي تكون جميعها حاضرة عند ولادته.
  • تأمين الفوط الصحية بسبب احتمال نزول الدم بعد العملية.
  • توضيب الملابس الداخلية القطنية والمريحة.

نصائح نفسية قبل العملية القيصرية

  • التحدث عن المخاوف التي تخطر في بالك.
  • الجلوس في مكانٍ هادئ لتهدئة أعصابك.
  • عدم التفكير بالأمور السلبية والقصص والحكايات التي تسمعينها عن حالات بعض النساء.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!