9 نصائح صحية لك بعدما اصبحت في الثلاثين!

نصائح صحية للمرأة بعد الثلاثين

مع بلوغك سنّ الثلاثين يتعين عليك عزيزتي أن تهتمي أكثر لصحتك فجسمك مقبل على تغييرات كثيرة بسيطة معظمها لكنها تتطلب منك أن تتابعي عاداتك الصحية، لذلك سنقدم لك في هذا المقال 10 نصائح صحية لاتباعها في سنّ الثلاثين.

  1. مارسي الرياضة بانتظام: فالرياضة مفيدة جدًا سواء لحالتك الصحية والمزاجية، وفي هذا الصدد عليك ان تمارسي الرياضة 3 مرات على الأقل في الأسبوع ولكي تضمني الأ تملي بسرعة اختاري رياضة تحبينها كالسباحة وغيرها.

  2. إحتسي كمية كبيرة من الماء يوميًا: بعيدًا من فوائد الماء على الريق التي عرفناك عليها في وقت سابق، إشربي حوالى ليترين من الماء في اليوم فهي تحافظ على ترطيب الجسم والبشرة وتساعدك على خسارة الوزن الزائد.

  3. قفي لفترة أطول في اليوم: أشارت الأبحاث الى وجود علاقة وطيدة بين الجلوس لفترة طويلة في اليوم والبدانة وامراض القلب والسكري، لذا احرصي على عدم الجلوس لفترة طويلة.

  4. إهتمي بجسمك: أحبي جسمك وبمعنى آخر اهتمي به وحافظي على وزن صحي وملائم واهتمي ببشرتك وشعرك وصحتك بشكل عام.

  5. إلتقي بصديقاتك: خططي للقاء صديقتك بانتظام مرة واحدة كل أسبوع او كلّ أسبوعين.

  6. إعتني بصحتك النفسية: اعتني بصحتك النفسية فهي ليست عنصر أساسي لسعادتك فحسب بل لسلامتك البدنية أيضًا. حاولي الابتعاد عن الضغط النفسي والإجهاد والإحباط قدر الإمكان.

  7. عدلي فترة نومك لـ7 او 8 ساعات: لقلة النوم تداعيات سلبية كثيرة على الصحة الجسدية والنفسية، لذلك عليك ان تنامي بين 7 الى 8 ساعات يوميًا.

  8. استيقظي في موعد محدد: بعد سنّ الثلاثين اعمدي الى الاستيقاظ في وقت محدد يوميًا للإستفادة من أشعة الشمس الطبيعية.

  9. اختاري أطعمة غنية في الفيتامينات: تناولي أطعمة تحتوي على الفيتامينات التي تحتاجين اليها واستبدلي الأطعمة الدسمة بها.

إقرأي ايضًا: أفضل النصائح من اجل نظام غذائي صحي!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!