موعد اجازة عيد الاضحى 2018

موعد اجازة عيد الاضحى 2018

طبقاً للحسابات الفلكية الصحيحة موعد عيد الأضحى 2018 في السعودية وكل العالم سيكون يوم الأربعاء 22 من أغسطس 2018، يسبقه وقفة عرفات يوم الثلاثاء 21 أغسطس، وعلى هذا الأساس تم تحديد موعد اجازة عيد الأضحى 2018 من 20 أغسطس الى 23 منه، أي من الإثنين الى الخميس.

عيد الاضحى هو مناسبة يتذكر فيه المسلمون في كل أنحاء العالم التضحية الشريفة التي قام بها سيدنا إبراهيم من أجل طاعة الله حسب ما تروي القصص الإسلامية، حيث وقف مع ابنه إسماعيل على جبل المروة بالقرب من مكة وأمره الله بالتضحية بابنه ليختبره، واجتاز الإختبار من خلال الطاعة رغم هذا الطلب القاسي، لكن الله فدى إسماعيل بخاروف. وفي نفس الوقت يتم احياء ذكرى نهاية الحج السنوي لمكة المكرمة.

خلال الاضحى يذبح المسلمون حيواناً من المواشي إحياءً لهذه الذبيحة التي قدمها إبراهيم، يتم الاحتفاظ ببعض من الذبيحة للوليمة والقسم الآخر يتم مشاطرته مع العائلات الفقيرة.

ولهذا العيد محطة كبيرة عند المسلين، يستقبله المسلمون بكل فرح، حيث يجتمع خلاله العائلات، الأقارب والأحباب ليتذكوا سوياً هذه التضحية وابتكار أجمل الافكار لقضاء اجازة عيد الاضحى!

من عادات هذا العيد

موعد اجازة عيد الاضحى 2018
  • التكبير حيث يقوم الرجال بالتكبير في المساجد والأسواق والبيوت وبعد الصلاة.
  • ذبح الاضحية الذي يبدأ بعد إنتهاء صلاة العيد ويستمر الى أربعة أيام.
  • يغتسل الرجال ويتم تطييبهم يوم العيد قبل الخروج لأداء الصلاة، أما بالنسبة للنساء يخرجن الى مصلى العيد لأداء الصلاة.
  • الاكل من الأضحية وهو أمر أساسي كونه ذكر أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم لم يأكل قبل صلاة الاضحى، لكنه اكل من اضحيته.
  • الذهاب الى صلاة العيد سيراً على الأقدام.
  • تهنئة الناس بعضها بعضاً في العيد.

وهكذا نتمنى لك مع اقتراب عيد الاضحى عيد مبارك مليء بالخير والفرح وإمضاء أحلى الاوقات مع عائلتك والاقارب ولا تنسي أن ترسلي لهم أجمل بطاقات عيد الاضحى!

إقرأي أيضاً: 10 نصائح غذائية في عيد الأضحى!