إستمعي لهذه الموسيقى لحرق السعرات الحرارية!

موسيقى مفيدة لحرق السعرات الحرارية

لا حاجة لنا بالإسترسال وإخبارك عن فوائد الموسيقى المتعدّدة على الصعيد الصحي والنفسي، ولكن ما لا تعلمينه في هذا الخصوص هو أن لتلك النغمات، والتي تستمتعين بالإستماع إليها، فائدة كبيرة أيضاً على صعيد الرشاقة وخسارة الوزن!

كيف ذلك؟ هذا ما توصّلت إليه دراسة إيطالية حديثة، تبيّن من خلال نتائجها أن الإستماع لنوع معين من الموسيقى من شأنه تعزيز حرق الدهون وتحفيزكِ على ممارسة التمارين الرياضية في شكل أكبر.

للمزيد: فوائد الموسيقى للأطفال

وبالتفاصيل، فإن تجربة تمّ إجراؤها على مجموعة من النساء قمن بركوب الدراجة، أظهرت أن، وخلال إستماعهن لموسيقى بسرعة تتراوح ما بين الـ150 والـ170 ضربة في الدقيقة الواحدة، تمّ تسجيل نبضات قلب أسرع وحرق أكبر للسعرات الحرارية لديهنّ، مقارنة بالإستماع لموسيقى أخرى أكثر بطءاً.

أمّا السبب، فتشرح معظم المتطوعات أن من الصعب جداً المحافظة على نمط سريع خلال ممارسة الرياضة، إن لم تكن الموسيقى بالسرعة نفسها، والعكس صحيح.

هذه الدراسة الحديثة جاءت لتؤكّد نتائج أبحاث أخرى سابقة، والتي إستنتجت أيضاً أن عندما ينخفض إيقاع الموسيقى، تنخفض معه حدّة الرياضة، ليكون الأثر المعاكس تماماً مع الموسيقى السريعة الإيقاع. ولكن هذه النظرية تنطبق فقط على التمارين التي تتطلب تكراراً في الحركات مثل الركض، ركوب الدراجة، التزلّج أو بعض حركات الآيروبيك المنزليّة، في حين أنّ الأثر لن يكون نفسه على الرياضات التنافسية مثل كرة السلة، المضرب، والقدم.

لذلك، وفي المرة المقبلة التي تنوين فيها الخروج للركض أو حتّى إستعمال آلة المشي، لا تنسي سمّاعات الأذنين، وخلق لائحة من الأغاني على هاتفكِ الذكي تنبض بالإيقاع السريع!

للمزيد: السر لخسارة الوزن بعيداً من الحميات والرياضة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟