5 أمور لطالما كذب أهلنا علينا وعلى أنفسهم بشأنها!

معلومات خاطئة صدقها أهلنا وقالوها لنا!

الأهل هم دائمًا مصدر المعرفة والمعلومات لأطفالهم لكن هل يكونون دائمًا مصدرًا موثوقًا به يا ترى؟ للأسف لا فالأهل في معظم الأحيان قد يتناقلون الأخبار والمعلومات التي سمعوها من بعضهم او التي قد توارثوها من آبائهم وغالبًا ما تكون مغلوطة ومجرد اشاعات.

اليوم في هذا المقال من عائلتي، سنلقي الضوء على المعلومات المغلوطة التي سمعناها جميعنا من أهلنا والتي سمعوها هم بدورهم سابقًا وها هي حقيقتها!

مشاهدة التلفاز عن قرب يسبب ضعف النظر ويؤذي العيون.

ومن المعلومات الخاطئة الأكثر شيوعًا أنّ مشاهدة الطفل التلفاز عن قرب تؤدي الى ضعف النظر والى مشكلات العين الا أنّ هذه العادة وبحسب الدراسات لا تؤدي إلى حدوث قصر نظر أو أي عيب من عيوب الانكسار البصرية الأخرى، فأشعة التلفاز لا تستطيع تغيير بنية العين لتسبب هذه المشكلات.

معلومات خاطئة صدقها أهلنا وقالوها لنا!

التعرض للتخويف او الصدمة اثناء القيام بحركات بهلوانية يؤدي الى خلل في عصب الوجه.

لطالما سمعنا أنّ التعرض للصدمة والتخويف أثناء القيام بحركات بهلوانية في الوجه يؤدي الى خلل في عصب هذا الأخير وبالتالي لا يعود باستطاعتنا تغيير تعابير وجهنا. اما هذه المعلومة فهي خاطئة اذ لا علاقة للتخويف او الشعور بالصدمة بعصب الوجه.

معلومات خاطئة صدقها أهلنا وقالوها لنا!

الوقوف بجانب الميكرويف يسبب المرض!

لطالما سمعنا هذه العبارة من أهلنا الذين منعونا مرارًا من الوقوف بجانب الميكرويف أثناء تشغيله الا أنّ الأجهزة الحديثة الصنع تعتبر آمنة ومراعية لشروط السلامة العامة.

معلومات خاطئة صدقها أهلنا وقالوها لنا!

الإكثار من تناول الشوكولا يؤدي الى ظهور بثور الوجه.

حبوب الوجه او البثور هي نوع من انواع التهابات البشرة اما الشوكولا فلا علاقة له في التسبب بهذه الأخيرة وهذا ما أشارت اليه الأبحاث مؤخرًا مناقضةً الأبحاث السابقة الأخرى التي تقول عكس ذلك.

معلومات خاطئة صدقها أهلنا وقالوها لنا!

قص الشعر بصورة دائمة يساعده على النمو بشكل أسرع!

الشعر في الواقع ينمو من فروة الرأس وليس من أطرافه، وإذا كانت الفروة تفتقد العناصر الغذائية اللازمة من أجل نمو بصلة الشعر بطريقة سليمة، إذا لن يطول الشعر بسرعة لذا فإنّ قصه بصفة دائمًا لن يساهم في نموه بشكل أسرع كما يشاع.

معلومات خاطئة صدقها أهلنا وقالوها لنا!

إقرأي أيضًا: 12 كذبة بيضاء تقولها الأمّ لطفلها!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟