خرافات لطالما صدقتها عن أسباب الإصابة بنزلات البرد

معتقدات خاطئة عن اسباب الاصابة بنزلات البرد

هل كنت تعلمين أن معظم الأسباب التي تعتقدين أنّها وراء الاصابة بنزلات البرد واللإنفلوينزا ليست سوى خرافات ومعتقدات خاطئة تداولتها الناس عبر السنين؟ إكتشفي في هذا المقال ما هي الأسباب الخاطئة وراء الإصابة بنزلات البرد:

  • الخروج من المنزل بشعر مبلّل بالماء أي بعد الإستحمام يسبب نزلات البرد: لا تستغربي! فهذا المعتقد الذي لطالما صدقته ليس سوى أسطورة، لأن السبب الوحيد وراء الإصابة بنزلات البرد هو إلتقاط فيروس معين وليس الخروج من المنزل بشعر مبلّل!

  • عدم إرتداء الملابس السميكة قد يؤدّي إلى الإصابة بنزلات البرد: أثبتت الدراسات أن لا علاقة لعدم إرتداء الملابس السميكة بالإصابة بنزلات البرد. فيمكن أن ترتدي ملابس سميكة جدّاً وتتعرّضي للإنفلوينزا أو نزلات البرد، لأن الفيروس يدخل إلى الجسم من خلال المجرى التنفسي أي من خلال الأنف.

  • اللقاح المضادّ للإنفلوينزا يؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد: يعتقد البعض أن اللقاح المضاد لنزلات البرد قد يؤدّي إلى الإصابة بالمرض! هذا المعتقد بعيد كلّ البعد عن الحقيقة، فاللقاح يحتاج لأسبوعين حتى يتفاعل مع جسمك ويحميه من المرض لذا إن تعرضت للإنفلوينزا خلال هذه الفترة، يعود السبب لعدم جهوزية جسمك لمكافحة المرض!

  • نقص الفيتامين C في الجسم يؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد: يعتبر البعض أن التعرّض لنزلات البرد يعود لنقص الفيتامين C في الجسم. هذا المعتقد خاطئ لأن الفيتامين C لا يمنع جسمك من إلتقاط الفيروس إنّما يعزّز قدرة الجسم على القضاء على الفيروس بأسرع وقت ممكن. (إليك أفضل العلاجات للقضاء على نزلات البرد)

إقرئي أيضاً: لكل داء دواؤه من العصير!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!