5 مشكلات يواجهها معظم الازواج في السرير!

مشكلات يواجهها معظم الازواج في السرير

في الوقت الذي تطرّقنا فيه في مقالات سابقة الى أهمية العلاقة الحميمة في الزواج ودورها الكبير في نجاح هذا الأخير أو في فشله. وفي الوقت الذي تخجل معظم النساء والرجال من البوح ببعض الأمور التي تزعجهم في الشريك داخل الغرفة الزوجية، سنعرض لك أبرز المشكلات التي يواجهها معظم الأزواج في السرير وكيفية حلّها في هذا المقال من عائلتي.

رفض الشريك الدائم ممارسة العلاقة: المشكلة الأبرز والأكثر شيوعًا لدى الأزواج هي رفض الشريك وبخاصة المرأة ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها وهذه المشكلة تعود في معظم الأوقات الى توقيت الرجل غير المناسب لمحاولته التقرّب من زوجته.

فقد تكون المرأة متعبة أو ليست في مزاج يسمح لها في ذلك ما يؤدي الى شعور الزوج بالرفض وينتج من ذلك التباعد والنفور بين الطرفين.

الأنانية: ومن المشكلات الشائعة في الغرفة الزوجية أيضًا، الأنانية! فقد تكون من طرف واحد أو من الطرفين معًا. فقد يتجاهل كلاهما حاجات الآخر بعد حصوله على متعته الفردية غير آبه بالآخر. حصول كل مهما على متعته أمر ضروري لكن لا يجب أن يكون ذلك على حساب الآخر بل يجب أن يفكرا ببعضهما.

فقدان الإنجذاب بينهما: وأحيانًا، قد يزول الإنجذاب بين الزوجين ويعود ذلك لأسباب عدّة منها إهمال أحدهما نظافته الشخصية أو عدم إظهار الإهتمام بممارسة العلاقة مع الشريك ما يفقد الطرف الآخر الإنجذاب به.

غياب التواصل في ما يتعلق بالعلاقة: التواصل بين الزوجين مهم للغاية وبخاصة في ما يتعلق بعلاقتهما الزوجية، إذ يجب على كليهما مصارحة الشريك بالأمور التي يحبها في الفراش والأخرى التي تزعجه. أما غياب التواصل فينتج النفور والتباعد أيضًا.

الإنشغال وإهمال العلاقة: وأخيرًا، انشغال كلا الزوجين في حياتهما اليومية وبخاصة بعد الإنجاب يؤدي الى إهمال العلاقة الحميمة وابتعاد الزوجين عن بعضهما البعض.

إقرأي أيضًا: 5 معتقدات خاطئة عن العلاقة الحميمة!



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟