مساج القدمين للتغلب على الآلام

مساج القدمين للتغلب على الآلام
title

مساج القدمين للتغلب على الآلام

مساج القدمين للتغلب على الآلام
title

مساج القدمين للتغلب على الآلام

عندما تشعرين بالصداع أو تصابين بعسرالهضم أو آلام الظهر،فلا تهرعي إلى الحبوب المسكنة، بل إتبعيطريقة أكثر آماناً وفاعلية في آن، وهي مساج القدمين. ومن المفيد أن تعرفي أن لكل عضو من أعضاء جسم الإنسان،بدءاً بالرأس ووصولاً الى أسفل الجسم نقطة في القدمين يتم تحديدها، ومن خلالها يتم إرسال الطاقة بالضغط على هذه النقاط ، وبهذه الطريقة يتم التخلص من الكثير من الأمراض والمشاكل، وكذلك تنشيط جميع الأجهزة الحيوية بالضغط على نقاط معينة في القدمين. وتقسم قدما الجسم إلى قسمين فالقدم اليمنى تمثل الجزء الأيمن من الجسم والقدم اليسرى تمثل الجزء الأيسر، وللتعرف أكثر على المواضع فهناك عدة أقسام منها:

* القسم الأول: أعلى باطن القدم وهو باطن الأصابع وهي تمثل رأس الإنسان وتوجد فيها أعصاب المخ والمخيخ والغدة النخامية والعين والأذن وكل ما في رأس الإنسان وتحتها مباشرة منطقة ما تحت أصابع القدم وهي تمثل الصدر والرئتين والحلق والقلب والجهاز التنفسي، وعند تدليكها أو الضغط عليها فإنها تساعد بعلاج والوقاية من أمراض كثيرة، منها الصداع بأنواعه ومشاكل العين والغدد والربو والقلب.

* القسم الثاني: منطقة وسط باطن القدم وهي تمثل الباطنية عموما المعدة، والاثني عشر،و البنكرياس، والقولون، والأمعاء، والكلى، والغدة الكظرية، والكبد، والجهاز البولي، والجهاز الهضمي،وعند تدليكها أو الضغط عليها فإنها تساعد بعلاج والوقاية من أمراض القولون والسكري وعسر الهضم والقرح ومشاكل الكبد.

* القسم الثالث: منطقة أسفل الكعبين وهي تمثل منطقة العصب الوركي (عرق النسا) ، والركبة، والساقين والمفاصل، والجهاز التناسلي، وعند تدليكها أو الضغط عليها فإنها تساعدك بعلاج عرق النسا وآلام المفاصل والركبة والضعف الجنسي.

* القسمان الرابع والخامس: منطقتا جانبي القدم، ويضمان :

أولاً: المشط الداخلي الذي يمتد من جانب إصبع الإبهام مرورا بمشط القدم الداخلي حتى يصل إلى جانب الكعب الداخلي، وهو يمثل العمود الفقري والحبل الشوكي والنخاع المستطيل .. وعند تدليكه أو الضغط عليه فإنه يساعد في علاج بعض حالات الشلل والتهاب السحايا وضعف الأعصاب وآلام الظهر والعمود الفقري.

ثانياً:المشط الخارجي للقدم الذي يمتد من جانب إصبع الخنصرمرورا بمشط القدم حتى يصل إلى جانب الكعب الخارجي،وهو يمثل الكتف ثم اليد ثم الورك ثم الركبة ثم الأرداف، وعند تدليكه أو الضغط عليها فهو يساعد على علاج آلام الكتف واليدين والقدمين والأوراك والأرداف .



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!