حالة صحية شائعة تعرضكِ لخطر الإجهاض!

مرض يزيد من خطر الإجهاض

في حين قد يبدو الموضوع مزعجاً بالنسبة لك، ولكن للأسف إنّه إحتمال وارد الحدوث، إذ إنّ 15% تقريباً من النساء الحوامل يتعرّضن لمشكلة الأجهاض... وفي حين أنّ الأسباب تتعدّد، تبيّن أخيراً أنّ هناك حالة صحيّة شائعة بين النساء، تعرّضهن في شكل أكبر لهذه المشكلة من دون معرفة ذلك: إنّه التهاب بطانة الرحم!

إن لم تسمعي بهذا المرض من قبل، فهو حالة شائعة تختصر بظهور أنسجة البطانة الرحمية خارج الرحم، لتطاول 170 مليون إمرأة حول العالم. وفي الدراسة التي أجريت على حوالي 15,000 سيدّة حول العالم، تبيّن أنّ هؤلاء اللواتي يعانين من هذه المشكلة هم أكثر عرضة بكثير للمضاعفات في مراحل الحمل الأولى من اللواتي لم يتم تسجيل أي حالة مرضية مشابهة لديهنّ. أمّا النسب، فجاءت مفاجئة للباحثين، إذ يزداد خطر الإجهاض بنسبة 76%، كما أنّ إحتمال حدوث حمل خارج الرحم هو أكبر بـ3 مرّات.

للمزيد: أعراض الإجهاض المنذر! كذلك، تبيّن أن النساء اللواتي يعانين من هذه الحالة يواجهن صعوبة أكبر في إحداث الحمل أساساً.

أمّا السبب، فهو تسبّب التهاب أنسجة بطانة الرحم بندوب وجروح في منطقة الرحم كما الأنابيب، ما ينجم عنه مضاعفات في إحداث الحمل أو خلاله.

ولكن من الضروري الإشارة إلى أنّ هناك العديد من حالات الحمل والإنجاب الناجحة على رغم وجود التهاب أنسجة بطانة الرحم. لذلك، ولتفادي مشاكل كتلك، من الضروري مراجعة طبيبكِ في شكل دائم إن كنتِ تحاولين الإنجاب للسيطرة على المشكلة في حال وجودها، والإهتمام بنفسكِ جيداً لحمل صحي بعيداً من أي مضاعفات.

للمزيد: ما هي مسبّبات الاجهاض؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟