ما مرض كارن وازن؟

مرض كارن وازن

اكتشفي ما هو مرض كارن وازن المؤثرة العربية التي حصدت شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي والذي اعلنت عنه لمتابعيها منذ فترة وكيف تعاملت معه.

تحدثت المدونة اللبنانية كارن وازن عن المشاكل الجلدية التي تعاني منها. كارين المقيمة في دبي غالبا ما تشارك متابعيها هذه الأمور ولا تخجل مطلقا من ذلك. اليوم سوف نتحدث عن مرض كارن وازن الذي اعلنت بنفسها عن اصابته على انستقرام.

مرض كارن وازن

من يتابع كارن وازن على إنستقرام يدرك جيدا ان كلمة مؤثرة تليق بها جيدا لانها لا تنشر صورا وفيديوهات لها ولعائلتها بغرض التسلية وحسب انما دائما ما توصل رسائل مهمة جدا لكل متابعيها.

وفي هذا الصدد، نشرت كارن منذ فترة صورة قريبة لها على إنستقرام تظهر مشكلة جلدية تعاني منها. وهذه المشكلة الجلدية تعرف بمرض البهاق أو VITILIGO. وقد علقت على الصورة: "منذ عام تقريبا، علمت أنني أعاني من مرض جلدي يدعى البهاق. أخبرني الأطباء أن هذا التصبغ في بشرتي قد ينتشر على باقي الجسم بنسبة 50% أو قد يبقى محصورا على رقبتي، ظهري، كتفي وعيني." مضيفة: "إستنزفت نفسي عقلياً ومن ثم استسلمت! تخليت عن هذا التفكير وعلمت أن هذا الهوس لن يوصلني الى أي مكان."

أرادت كارن بذلك ان توجه رسالة لكل من يعاني هذا المرض الا يحصر نفسه في دائرة التفكير والهوس بل يعيش حياته بشكل طبيعي من دون الخجل بأي شيء وخصوصا من البهاق.

ومؤخرا نشرت كارن صورة لها وتظهر تشققات الحمل جلية على بطنها مشجعة كل امرأة وام على الا يخجلن من تمدد الجلد انما ذلك مدعاة فخر لها ولكل الامهات.

ما هو البهاق؟

والان بالطبع سوف تتساءلين ما هو البهاق واسبابه واعراضه، وبعد ان بت تعرفين ان البهاق هو مرض كارن وازن، فاعلمي ان البهاق هو مرض جلدي ليس خطيرا يحدث بسبب فقدان لون الجلد الطبيعي وظهور بقع بيضاء اللون، والذي يمكن أن يؤثر في الجلد أو في أي جزء من الجسم أو حتى في الشعر وداخل الفم.

فكيف يحدث البهاق؟ يحدث البهاق عندما تموت الخلايا التي تنتج الميلانين أو تتوقف عن أداء وظيفتها، ومن الممكن ان يعود ذلك الى المعاناة من مشكلة في الجهاز المناعي، وليس مرضا معديا كما يصيب جميع أنواع البشرة.

ها قت بت تعرفين بعض المعلومات عن مرض كارن وزن، ندعوك الان الى التعرف على منازل مشاهير مواقع التواصل أقرب إلى الخيال



أبراج

برج الحوت
سواء أكنت تؤمنين بالابراج أو كلا، إلا أنه لا يمكنك التنكر لتأثيرها الكبي ...
أبراج