5 مدن عالمية تجذب السياح إلا أنها خطيرة بشكل مفاجئ، فتفادي السفر إليها مع عائلتك!

مدن عالمية تجذب السياح إلا أنها خطيرة بشكل مفاجئ

مدنٌ سمعنا الكثير عنها وتملكنا الفضول للبحث عنها على غوغل، فذُهلنا بطبيعتها أو معالمها المعمارية الإستثنائية... ولكن هل اللقطات الخلابة التي نراها تحاكي الواقع فعلاً؟ وهل تشكّل وجهة آمنة نستطيع الذهاب إليها مع عائلاتنا دون قلق؟

إطلّعي معنا في هذا الخصوص على 5 مدن عالمية تستقطب السياح بشكل كبير، ولكنه من الأفضل أن تكتفي بتصفح صورها على الإنترنت وتفادي زيارتها، خصوصاً مع عائلتكِ!

مرسيليا، فرنسا:

مدن عالمية تجذب السياح إلا أنها خطيرة بشكل مفاجئ

للأسف، تعتبر مارسيليا -وهي إحدى أعرق المدن وأقدمها في أوروبا- مصدر خطر للسياح، وخصوصاً العائلات منهم. فهي مركز لعصابات الشوارع التي حوّلتها إلى المدينة "الأعنف" في المنطقة. فعلى سبيل المثال لا الحصر، تتفرد هذه المدينة بأكثر من نصف الجرائم التي تحصل في فرنسا ككلّ!

نابولي، إيطاليا:

مدن عالمية تجذب السياح إلا أنها خطيرة بشكل مفاجئ

لن تستطيعي مقاومة التأمل في اللقطات التي تشبه اللوحات الزيتية لهذه المدينة الخلابة ومينائها، ولكنّها للأسف معقل للعديد من منظمات السرقة الإيطالية وعصابات الشوارع الأجنبية، فأبقي نفسكِ وعائلتكِ بأمان!

ريو دي جانيرو، البرازيل:

مدن عالمية تجذب السياح إلا أنها خطيرة بشكل مفاجئ

مدينة يجتمع فيها الجمال بكل ما للكلمة من معنى، ولكنّها وللأسف معروفة أيضاً بنسبة الفقر الشديدة فيها. لذلك، ليس من المستغرب أن تشهد العديد من أعمال السرقة وحتّى الخطف للإستحواذ على المال. وإن كان عليك السفر وعائلتكِ إلى هذه الوجهة، فمن الأفضل ألّا ترتدي أي قطعة من المجوهرات الظاهرة أو الملابس الفاخرة التي قد توحي بحملك للمال.

غلاسكو، أسكتلندا:

مدن عالمية تجذب السياح إلا أنها خطيرة بشكل مفاجئ

ينجذب السواح من حول العالم بشكل كبير إلى أسكتلندا، كوجهتهم السياحة المفضلة ضمن المملكة البريطانية المتحدة، وبالأخص مدينة غلاسكو التي تحتوي على العديد من المعالم الأثرية العريقة التي تقابلها الحداثة اللافتة. ولكن هذه المدينة تشهد العديد من أعمال العنف خصوصاً في فترة الليل، وبالتحديد من خلال إستخدام السكاكين في الشجارات ولسرقة المارة.

موسكو، روسيا:

مدن عالمية تجذب السياح إلا أنها خطيرة بشكل مفاجئ

رغم أن العاصمة الروسية تجمع العديد من نقاط الجذب السياحية الخلابة، إلا أنّ كونها من بين أكثر المدن الـ10 إكتظاظاً حول العام يجعلها مركزاً للكثير من الجرائم والسرقات، كما عمليات الخداع. هذا الأمر دفع بعدد كبير من السائقين في موسكو إلى تركيب أجهزة كاميرات على سياراتهم لحماية أنفسهم، خصوصاً من حالات الخداع المتعلقة بالتأمين.

وإن كنتِ تريدين السفر إلى هذه الوجهات في شتّى الأحوال وكنتِ تتعاملين مع دليل سياحي موثوق، فالقرار يعود لكِ! ولكن في شتّى الأحوال، إلجئي إلى هذه الحيل المبتكرة التي تحميك من النشل والسرقة أثناء السفر.

فهل كنتِ تخططين وعائلتكِ لزيارة إحدى هذه المدن؟ وهل من خيارات أخرى شعرتِ بأنّها ليست ملائمة للسفر للعائلات رغم الإقبال السياحي عليها، ولكننا لم نذكرها في هذه اللائحة؟ رأيكِ يهمنا، فشاركينا إياه ضمن خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: 5 جمل من 5 دول تعلميها إن كنت تخططين للسفر!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟