اكتشفي متى يزداد وزن المرأة الحامل واسبابه!

اكتشفي متى يزداد وزن المرأة الحامل واسبابه!

المواضيع

  1. متى يزداد وزن الحامل؟

  2. اسباب زيادة وزن الحامل!

  3. كيفية التحكم بزيادة وزن الحمل!

كثيرة هي الاسئلة التي تطرحها المراة في حملها والمتعلقة بوزنها ومنها متى يزداد وزن المرأة الحامل وكم يزيد وزن الحامل كل شهر؟ ولمعرفة الاجابة الصحيحة والعلمية على تساؤلاتك هذه، تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي نكشف لك فيه الفترة التي يبدأ خلالها زيادة وزن الحامل ناهيك عن الاسباب الكامنة وراء زيادة وزن الحامل.

متى يزداد وزن الحامل؟

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع سابق عن اطعمة تساهم في زيادة وزن الحامل، نجيبك في ما يلي عن سؤالك متى يزداد وزن الحامل؟

في الواقع، كشف خبراء الطب انسائي والتوليد انه عادة ما تبدأ زيادة وزن الحامل في الشهر الثاني من الحمل، الا ان هذه الزيادة قد تتأخر الى الشهر الرابع أو حتى الشهر السابع. خصوصا ان زيادة وزن الحامل تختلف من امرأة الى اخرى وباختلاف طبيعة جسدها.

تجدر الاشارة، الى ان زيادة وزن الامل تكون غير ملحوظة في بداية الحمل وتزداد مع تقدم مراحل الحمل، الا انه من الواجب التحكم بها قدر الامكان تجنبا للاصابة بالسمنة او لسكري الحمل وارتفاع ضغط الدم وغيرها من مشاكل الحمل الاخرى.

اسباب زيادة وزن الحامل!

بعد ان كشفنا لك اعلاه متى يزداد وزن الحامل، نقدم لك في ما يلي اهم الاسباب الكامنة وراء زيادة وزن الحامل:

  1. تراكم السوائل والماء في جسم الحامل

  2. زيادة كمية الدم في جسم الحامل

  3. زيادة سماكة طبقة الرحم في جسم الحامل

  4. زيادة وزن الجنين شهرا تلو الآخر ومع تقدم مراحل الحمل

  5. زيادة كمية الدهون في جسم الحامل

  6. السائل الامنيوسي وهو سائل الحمل المحيط بالجنين والذي يبلغ وزنه نحو الـ500 غرام

كيفية التحكم بزيادة وزن الحمل!

بعد ان كشفنا لك عن متى يزداد وزن الحامل واهم الاسباب الكامنة وراءه، نكشف لك في ما يلي عن كيفية التحكم بزيادة وزن الحامل منعا للتعرض لمشاكل الحمل:

  • اتباع حمية غذائية متوازنة غنية بالفيتامينات والمعادن والتقليل بالتالي من تناول المأكولات المقلية والغنية بالدهون والسكريات
  • ممارسة تمارين رياضية للحامل والتي يمكنك ممارستها طيلة اشهر الحمل، شرط استشارة مدرب متخصص
  • الاكثار من شرب المياه الذي يحرق الدهون والتقليل قدر الامكان من شرب العصائر الطبيعية او الغازية الغنية بالسكر والتي تزيد الوزن بشكل كبير

تجدر الاشارة اخيرا، الى انه من الضروري جدا استشارة الطبيب قبل الاقدام على اي خطوة وذلك منعا لتعرض الحامل والجنين لاي خطر. كذلك ثمة حالات ينصحك فيها الطبيب في زيادة وزنك ووزن جنينك خلال الحمل، وفي هذا السياق ندعوك الى الاطلاع على كيفية زيادة وزن جنينك في الشهر السادس من الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟