متى يبدا الطفل بالنظر؟

متى يبدا الطفل بالنظر

تطرح الأم العديد من الأسئلة التي تدور حول ابنها الرضيع وخصوصًا إن كان هذا طفلها الأول. فمتى يبدأ الطفل بالنظر؟ يعتبر هذا السؤال من الأسئلة الأكثر شيوعًا. تابعينا في هذا النص لتكتشفي في أي عمر يمكن للطفل أن يرى ويكتشف العالم من حوله.

يتمكن الطفل الرضيع من الرؤية منذ ولادته ولكن ليس بوضوح تام. فيتطور نظره تدريجيًا خلال العام الأول بأكمله الى حين تمكّنه من النظر عند نهاية هذه السنة. حينها يتمكّن الطفل من رؤية العالم تقريبًا مثل أي شخص عادي.

للمزيد: ما هي اسباب الاسهال عند الاطفال؟

لا يتمكّن الطفل الرضيع من رؤية الأمور البعيدة خلال الشهر الأول من عمره. لكن حين يكمل الشهرين الأولين من عمره، سيكون طفلك قد تعلّم التحديق بعينيه الإثنين ويستطيع أن يتابع أي شيء متحرك أمامه.

فيتطور نظر الطفل الرضيع عند بلوغه الشهر الثاني عشر إذ تزداد حدّة نظره بالكامل لتصبح تمامًا مثل البالغين. كما يبدأ بالتمييز بين الغرض الذي بقربه والغرض البعيد عنه. إضافةً إلى ذلك، يتمكّن من التعرّف على الناس عن بعد قبل وصولهم إليه.
في هذا السياق، عند ولادة الطفل يستطيع أن يرى الألوان ولكن لا يتمكّن من التمييز بين البعض منها مثل الأحمر والبرتقالي. لكن يصبح الأمر أسهل عليه مع بلوغه الشهر الثاني من عمره.

للمزيد: هل من الطبيعي أن يبصق طفلك الدم؟

الجدير بالذكر أن من خلال النظر يتمكّن الطفل من النمو وتعلّم العديد من الأمور من القاء نفسه مثل الجلوس والحبو والمشي ومسك الأغراض حوله.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟