متى تتم الولادة القيصرية في الشهر التاسع؟

متى تتم الولادة القيصرية في الشهر التاسع

هناك عدة اسباب طبية للولادة القيصرية وليس العادية، ولكن من الممكن ايضا ان تكون العملية القيصرية اختيارية حيث تحدد الحامل نوع الولادة الذي تفضله. ولكن متى تتم الولادة القيصرية في الشهر التاسع؟ وهل من وقت محدد للقيام بها؟ تابعي سيدتي قراءة هذا المقال من عائلتي لتعرفي الجواب على هذا السؤال وأكثر.

متى تتم الولادة القيصرية في الشهر التاسع؟

غالبا ما يسمح الاطباء للنساء الحوامل في اختيار التوقيت المناسب لإجراء العملية القيصرية شرط ان تكون في الشهر التاسع وأن يكون سبب القيصرية اختياري. وفي حال كانت هذه الولادة هي القيصرية الثانية للمرأة فيفضل الطبيب أن يقوم بإجراء العملية بعد 15 يوماً من بداية الشهر التاسع.

ولكن يشير العديد من الباحثين الأميركيين أن الوقت الأنسب للولادة القيصرية هو الاسبوع التاسع والثلاثين من الحمل حيث يكون قد اكتمل نمو الطفل مما يحمل نسبة أدنى من الخطر.

اما في حال كانت الولادة القيصرية لدواعي طبية، فالطبيب هو من يحدد الوقت المثالي لها وذلك بحسب خطورة الوضع الصحي للمراة والجنين معا.

أسباب الولادة القيصرية:

ان الاسباب التي تستدعي ولادة قيصرية ضرورية متعددة وكثيرة وذلك بحسب صحة الجنين والأم معا. ومن ابرز هذه الاسباب:

  • عدم توسع عنق الرحم
  • عدم اتختذ الجنين للوضعية المقعدية
  • انسداد قناة الولادة
  • تغير نبضات قلب الجنين وعدم انتظامها
  • انقطاع الأوكسيجين عن الجنين

هذه الاسباب وغيرها تؤدي الى تحديد ولادة قيصرية طارئة، ولكن لا تخافي سيدتي من هذا النوع من العمليات الجراحية واذا كان لديك اي مخاوف او اسئلة، لا تترددي في استشارة الطبيب الذي سيطمئنك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!