متى تبدا افرازات الحمل بالظهور؟

متى تبدا افرازات الحمل بالظهور

متى تبدا افرازات الحمل بالظهور؟ هل تعتبر هذه الإفرازات طبيعية ام انها تشير الى معاناتك من مشكلة صحية معينة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على ابرز المعلومات حول هذا الموضوع.

االافرازات من اعراض الحمل؟

تشير العديد من الدراسات إلى ان نزول الإفرازات بدءا من اليوم الاول من الحمل هو امر طبيعي الا ان حدتها تزداد مع تقدم مراحل الحمل ووصولك الى فترة المخاض!

في الواقع، تعتبر الإفرازات من بين الاعراض التي يمكنها ان تشير الى حدوث الحمل. ففي حال لاحظت تأخر موعد الدورة الشهرية وظهور افرازات سميكة وبيضاء اللون خلال هذه الفترة، تكون نسبة الحمل لديك مرتفعة! يفضل الخضوع لفحص الحمل المنزلي وذلك للتأكد اكثر من الموضوع والبدء بأخذ الإجراءات المناسبة.

تعرف الإفرازات التي تعانين منها خلال الفصلين الأولين من الحمل بالـ leucorrhea. لا تستغربي في حال صدور رائحة خفيفة جدا منها.

لكن متى تعتبر هذه الإفرازات غير صحية؟

حالات تستوجب الانتباه لها!

عليك ان تنتبهي جيدا من عدم تغير لون هذه الإفرازات لتصبح خضراء أو صفراء اللون. في حال لاحظت ظهور اي من هذه التغيرات، يفضل استشارة الطبيب فورا وعدم الانتظار اي يوم اضافي ليختفي هذا العارض بنفسه.

كما لا ننصحك ابدا بمحاولة تطبيق اي من الخلطات المتداولة او بالإعتماد على الطرق المنزلية التي يقال انها تعالج مشكلة الإفرازات خلال الحمل. في حين انه قد تعتقدين ان الخلطة صحية الا انها قد تحتوي على مكون قد يؤثر سلبا على صحتك وصحة الجنين.

للمزيد: كيف تكون افرازات الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟