Tania Tania 18-06-2015

من الطبيعي أن تختلف أعراض الحمل من امرأة إلى أخرى حسب طبيعة جسم كل منها.ففي حين أنه قد تعاني المرأة من شدة الأعراض إلا أن بعضهن الآخر قد لا تشعرن بها. لكن هل تبدأ المرأة بالشعور بالأعراض من أول أيام الحمل أم بعد مرور شهر على الأقل؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور.

ias

تشير العديد من الدراسات إلى أن المرأة قد تبدأ  بالشعور بأعراض الحمل خلال الأسبوع الأول من حدوث الحمل  وحتى بعد مرور عدة أسابيع. فذلك يعتمد على  بنية المرأة الجسمانية. قد تشعر بها أيضًا المرأة بعد 5 أسابيع أما بعضهن الآخر بعد ستة أسابيع وحتى بعد 8 أسابيع. لذلك ليس على المرأة القلق أو الشعور بالخوف في حال لم تشعر بها على الفور إذ إنه أمر طبيعي ولا يشير الى  ورود أي مشاكل صحية.

للمزيد: ما هي اعراض الحمل بعد التبويض؟

في هذا السياق، تعتبر الأعراض التي تعاني منها المرأة خلال الحمل هي ذاتها عند الجميع. فمن الأعراض الأكثر شيوعًا هي الإمتناع عن الدورة الشهرية. كما قد تبدأ بالشعور بالتعب الشديد وخصوصًا خلال الفصل الأول من الحمل.

اضافًة الى ذلك، تلاحظ الحامل كبر ثدييها حتى أنهما يصبحان طريين وتبدأ بالشعور بوجود وخزات خفيفة. أيضًا، تشعر الحامل بالإعياء بدءًا من الأسبوع الثاني حتى الأسبوع الثامن من الحمل وقد تطلب بعض أنواع الأطعمة الّتي تحبّها بكمية كبيرة في أي وقت كان.

أخيرًا، تنصح المرأة بالخضوع لاختبار الحمل المنزلي فور شعورها بأي من أعراض الحمل ومن بعدها استشارة طبيبها المعالج للتأكد في حال تم حدوث الحمل أم لا.

للمزيد: ما هي أعراض الحمل بعد التلقيح الصناعي؟

الحمل اعراض الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على