ما هي فوائد الفاصوليا الصحية؟

ما هي فوائد الفاصوليا الصحية

الفاصوليا تساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم والدهون الثلاثية، ما يساعد في السيطرة على الوزن

الفاصوليا معروفة بسمعتها الجيدة في العالم من حيث احتواؤها على العديد من الفوائد الصحية بالإضافة إلى أنّها من الأطعمة اللذيذة وغير الباهظة الثمن، وهي متاحة في كل الفصول. وهنا نعرّفك على المزيد من الفوائد التي تقدّمها لك الفاصوليا، إذ ستجدين نفسك متحمّسة لتناول المزيد منها.

ننصحك بقراءة: ما هي افضل الخضار الصحية؟

تحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان: الألياف القابلة للذوبان تساعد على الشعور بالشبع لأنها تؤدي إلى إبطاء عملية الهضم. وهذا الأمر مفيد لمستويات السكر في الدم ويمكن أن يساعد في السيطرة على الوزن. كما أن الفاصوليا تساعد على خفض مستويات الكوليسترول السيئة في الدم LDL. تحتوي على نسبة عالية من البروتين: الفاصوليا هي مصدر جيد للبروتين، فهي توفر المطبوخة منها معدل 15 غرامًا لكل كوب، أي 25% من احتياجاتك للبروتين يوميًا. لذا الجمع بين الفاصوليا مع كمية صغيرة من اللحوم، أو منتجات الألبان والبيض هو خيار ممتاز.

تحتوي على كامل المغذيات: بالإضافة إلى كون الفاصوليا غنية بالبروتين والألياف، فهي مليئة بالعناصر الغذائية الهامة مثل حامض الفوليك والمغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم.

الفاصوليا تساعد على تحسين الصحة: يمكن تناول الفاصوليا من أجل تحسين الصحة في شكل عام. فهي يمكن أن تساعد في السيطرة والحدّ من خطر الإصابة بمرض السكري، كما أنها تساعد على تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع أمراض السرطان. ليس هذا فحسب، بل إن الفاصوليا تساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم والدهون الثلاثية، ما يساعد في السيطرة على الوزن.

يمكنك أيضًا قراءة: فوائد الجوافة للحامل



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!