وداعاً للسمنة مع رجيم فصائل الدم!

وداعاً للسمنة مع رجيم فصائل الدم!

هل جرّبتِ يوماً إحدى الحميات الغذائيّة التي نفعت بشكل كبير مع غيركِ، ليخيب أملك بفشلها في انقاص وزنكِ؟ قد يكون السبب يا عزيزتي أنّكِ لا تعتمدين نوع الحمية الملائم لنوع جسمكِ بالتحديد! فكما أصبحتِ تعلمين، لا يتفاعل كلّ جسم مع الأطعمة بالطريقة نفسها، كما أنّ نسبة حرق الدهون تتفاوت بين شخص وآخر. في هذا السياق، تستطيعين الإعتماد على رجيم الفصائل، وهي حمية غذائيّة تكشف لكِ الأطعمة المسموحة لكِ والممنوعة في المقابل وذلك حسب فصيلة دمكِ، ليكون التركيز على العناصر الغذائية التي لا تعرّضكِ للسمنة هو مفتاح خسارتكِ للوزن بشكل سريع ومن دون حرمان!

*فصيلة الدم O: إن كنتِ من صاحبات فئة الدم هذه، إلتزمي بحمية غذائيّة غنيّة باللحوم والبروتينات الحيوانيّة، ولكن إبتعدي في المقابل عن مختلف مشتقات القمح كما الحليب الكامل الدسم ومشتقاته.

للمزيد: لصاحبات الفئة O، نصائح مفيدة لخسارة الوزن!

*فصيلة الدم A: على عكس فئة الدم O، قلّلي من إستهلاك البروتينات الحيوانيّة، وركّزي في المقابل على الإكثار من الفواكه والخضار. تستطيعين أكل منتجات القمح والباستا ولكن بإعتدال شديد.

*فصيلة الدم B: إن كنتِ من صاحبات فئة الدم هذه، إبتعدي عن الخبز تماماً، بالإضافة إلى أيّ من نوع من الأطعمة التي تحتوي على القمح، الخميرة والغلوتين. ركّزي من الناحية الأخرى على الحليب وكافّة مشتقاته كمصدر للبروتينات.

*فصيلة الدم AB: أنتِ الأكثر حظاً! إذ إنّ صاحبات فصيلة الدم هذه بإمكانهنّ التنويع بين شتّى أنواع الأطعمة، ولكن عليكِ الإنتباه إلى تقسيمها بكميّات معتدلة، على أن تكون للبروتينات الحصّة الأكبر.

للمزيد: حلّلي شخصيّتكِ من خلال فصيلة دمك!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟