ما هي العلاجات المنزلية لآلام الظهر؟

خلطات و طرق منزلية لمعالجة الام الظهر | الماء، الشوفان، الثلج، الخل

آلام الظهر مشكلة مزعجة يتعرّض لها العديدون وفي حين أنّ العلاج قد يكون فعّالاً بتناول الأدوية، يفضّل البعض العلاجات الطبيعية المنزلية التي ثبتت فاعليتها منذ عقود. إن كنت من مناصري العلاجات المنزلية، تابعي القراءة لتتعرّفي على أبرز العلاجات المنزلية للتخلص من آلام الظهر:

*إختاري الثلج: في غضون 24 ساعة من الإصابة، يساعد وضع الثلج على إصابات الظهر في الحدّ من الالتهابات والتخفيف من الآلام من خلال خفض قدرة الأعصاب على إرسال إشارات ألم إلى الدماغ. ضعي مكعّبات الثلج في كيس بلاستيكي وثبّتيها فوق منشفة رقيقة كنت قد وضعتها على مكان الألم. دعي كيس الثلج لمدة 20 دقيقة وبعدها انتظري لـ30 دقيقية وأعيدي وضعه لمدة 20 دقيقة أخرى.

5 وصفات طبيعية للتخلص من آلام المفاصل

*إستحمّي بالمياه الساخنة: إن مرّ أكثر من 24 ساعة على حصول الإصابة، لن يفيدك إستخدام الثلج لذا فإنّ الحرارة المرتفعة قد تساهم في زيادة ليونة العضلات، لذا حاولي الإنتقاع في المياه الساخنة لمدة 20 دقيقة. ملاحظة: إن كنت حاملاً لا تطبّقي هذه الطريقة وذلك لأنّ التعرّض لحرارة مرتفعة قد يؤدّي إلى نتائج سلبية على الحمل.

حتّى الطعام يحارب الصداع!

*منقوع الشوفان والخل: إغلي 5 ملاعق من الشوفان في كوب من الخل لثلاث دقائق وبعدها استخدمي هذا الخليط ككمادات تضعينها على مكان الإصابة أو الألم لمدة 30 دقيقة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!