ما هي افضل طرق الاسترخاء؟

الاسترخاء هو حالة طبيعية بحاجةٍ إليها كلّ امرأة في حياتها. ولكن بسبب التوتر اليومي الناتج عن مصاعب الحياة اليومية، وهموم الاعتناء بالمنزل والأطفال، كلّها عوامل تزيد الضغط عليك أكثر فأكثر وتشعرك بالتعب والإجهاد، وحتى الكآبة.

ما هي افضل طرق الاسترخاء

استنشاق الروائح الجميلة كالأزهار والعطور والزيوت العطرية من الأمور الأساسية التي تساعد على الاسترخاء

ولكن لحسن الحظ هناك العديد من الطرق لتهدئة الجهاز العصبي والتي تساعد الجسم والعقل على الاسترخاء، فلا تهمليها، فهي حتمًا ستغيّر حياتك نحو الأفضل!

ننصحك بقراءة: 5 طرق طبيعية لعلاج التوتر

التنفس عبر البطن: الطريقة الفورية للاسترخاء هي أن تأخذي نفساً عميقًا عبر البطن. فالتنفس بعمق يقدّم فوائد لا تعد ولا تحصى، مثل خفض إنتاج هرمونات التوتر، وزيادة الدورة الدموية، ويساعد على منع ظهور الأمراض والمشاكل النفسية.

استنشاق الروائح الجميلة: حاسة الشم يمكن أن تكون في غاية الأهمية للاسترخاء. فاستنشاق الروائح الجميلة كالأزهار والعطور والزيوت العطرية مثل الخزامى، والبابونج، وزهر البرتقال، من الأمور الأساسية للاسترخاء.

الرسم: ليس بالضرورة أن تكوني رسّامة لتعبّري عمّا في داخلك. يمكنك فقط أخذ قلم ورسم خطوط أو أي "خربشة" على الورق. هذا الأمر يساعدك جدًا على الاسترخاء ويخرج من داخلك التوتر.

الرقص: ممارسة النشاط البدني هو المفتاح لتخفيف التوتر لا سيما إذا كان هذا النشاط ممتعًا كالرقص، فهو يزيل هرمونات الإجهاد ويساعد الجسم على الاسترخاء.

الضحك والغناء: الفرح والبهجة يزيلان التوتر ويساعدانك على الاسترخاء. فما أفضل من الضحك والغناء من أجل إضافة الفرح إلى حياتك.

ممارسة اليوغا: اليوغا هي واحدة من تقنيات الاسترخاء الأكثر عمقًا المتاحة اليوم. فاليوغا تعتبر تصالحية ومغذّية وهي مفيدة لتحقيق التوازن بين الجهاز العصبي والاسترخاء. إذًا قومي ببعض تمارين اليوغا وأبعدي عنك كل توتر وإجهاد.

التدليك: ليس بالضرورة أن تذهبي إلى منتجع خاص للتدليك. يمكنك وأنت في المنزل، إضافة بعض الزيوت العطرية إلى جسمك وتدليكه بنفسك، بخاصةٍ الرقبة والكتفين. هذا الأمر سيساعدك على الاسترخاء ويعطيك مزيدًا من النشاط والحيوية.

يمكنك أيضًا قراءة: معتقدات خاطئة حول التوتر والإجهاد



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!