5 طرق طبيعية لعلاج التوتر

هل تشعرين بالتوتر؟ هل أصبح الإجهاد روتينًا يوميًّا في حياتك؟ هل تريدين أن تعزّزي مزاجك وتخففي الإجهاد والتوتر؟

طرق طبيعية لعلاج التوتر‎

التدليك يمكن أن يفعل العجائب لتخفيف التوتر ومن المعروف أيضًا أنّ الأعشاب تخلّصك من الإجهاد

مع هذه النصائح الخمسة، لن تحتاجي إلى خبراء التدليك لعلاج الإجهاد والتوتر ولا إلى أي منتجع صحي، بل ستتخلّصين من توتّرك بطرق بسيطة وصحية من المنزل.

ننصحك بقراءة: معتقدات خاطئة حول التوتر والإجهاد

تخفيف التوتر والإجهاد مع الزيوت العطرية: الزيوت الأساسية يمكن أن تكون علاجًا مهمًّا لتخفيف الإجهاد. هذه المواد هي مفيدة للغاية ولها قدرات عديدة في تعزيز مزاجك والحد من التوتر. وهذه المواد تتمثّل بأربعة زيوت أساسية هي، الخزامي، وبلسم الليمون، وندى الجبل، والفانيليا. يمكنك أن تدهني هذه الزيوت مباشرةً على جسمك فتعطي نتائج كبيرة في تخفيف الإجهاد.

الحمام الدافئ مع الملح الخشن لتخفيف التوتر: الأوجاع والآلام مرتبطة بالتوتر في كثير من الأحيان، ويمكن معالجتها من خلال الحمام الدافئ والاسترخاء. فحمام تخفيف الإجهاد السهل يتطلّب المكوّنات التالية: حوض كبير من المياه الدافئة، ويُضاف إليه كوبان من ملح البحر الميت، أو الأملاح البحرية الخشنة، وإضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية، كالمسك أو اللافندر. هذا الحمام سيساعدك حتمًا على الاسترخاء ويعزّز نشاطك ومزاجك.

الأعشاب للتخلص من التوتر والإجهاد: من المعروف أن بعض أنواع الشاي تساعدك على تخفيف الإجهاد وتزوّدك بالنشاط. وهنا بعض أنواع الشاي والأعشاب التي سوف تساعدك من خلال رشفات صحية للوصول نحو حياة خالية من الإجهاد. وأبرز هذه الأعشاب هي: النعناع، والبابونج، والخزامي، والليمون، والزيزفون.

العلاج بالتدليك للتخلص من الإجهاد والتوتر: التدليك يمكن أن يفعل العجائب لتخفيف التوتر. وهنا بعض النصائح حول التدليك التي يمكنك القيام بها بنفسك للمساعدة في تخفيف الأوجاع والآلام والتوتر. ستساعدك هذه التقنيات مثل: فرك الجبين وحول العيون لتخفيف الصداع. إرخاء اليدين مدّة تقارب الربع ساعة. محاولة فرك الأكتاف من الأمام، ما يساعدك على تخفيف الأوجاع. النوم على الظهر مدّة 15 دقيقة. محاولة مسك القدمين وشدّهما إلى الأعلى.

ممارسة اليوغا لإدارة التوتر: يمكن أن تساعدك اليوغا على محاربة التوتر والبحث عن السلام. يمكنك مشاهدة أي فيديو عن خطوات اليوغا للمبتدئات، فتخفّف عنك ممارستها التوتر. هذا بالإضافة إلى أنّه يمكنك ممارسة اليوغا في المنزل، من دون الحاجة إلى أي معدات خاصة.

يمكنك أيضًا قراءة: كيف يقضي مطبخك على التوتر؟



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما الخطأ الذي ترتكبينه وقد يفسد صيامك في شهر رمضان؟