ما هي افضل بهارات للصحة؟

ما هي افضل بهارات للصحة

يتميز الكركم بمركّب يسمى الكركمين، وهو يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات وللفطريات وللالتهابات

العديد من التوابل الشائعة لها قيمة غذائية قوية وفوائد صحية عديدة، بالإضافة إلى عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية، ما يضيف نكهةً مميزةً إلى طعامك بالإضافة إلى الصحة. نقدّم لك فيما يلي افضل بهارات وتوابل للصحة.

ننصحك بقراءة: بهارات ضرورية في مطبخك

الكركم: قد يكون من أفضل التوابل التي قد تصادفينها، وهو أحد أعضاء عائلة الزنجبيل. يتميّز الكركم بمركّب يسمى الكركمين، وهو يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للفطريات ومضادة للالتهابات. كما أنه يحتوي على كميات مرتفعة في المواد المضادة للاكسدة، ما يساعد على حماية الخلايا من التلف والشيخوخة. هذه التوابل المدهشة تُستخدم لتحسين الصحة والوقاية من الأمراض.

الفلفل الأحمر: أظهرت بعض الدراسات أنّ الفلفل الأحمر يساعد على الحد من الألم، وله فوائد للقلب والأوعية الدموية، ولديه القدرة على المساعدة في منع التقرحات. هو أيضًا مصدر ممتاز لفيتامين A، بما في ذلك بيتا كاروتين، ومضادات الأكسدة القوية. والبيتا كاروتين مفيدة جدًا في الحدّ من أعراض الربو، والتهاب المفاصل، والتهاب المفاصل الروماتويدي.

القرفة: تحتوي على مواد تساعد على منع تكتل الصفائح الدموية غير المرغوب فيها ومنع الإفراج عن حمض الأراكيدونيك، الذي يمكن أن يكوّن التهابات شديدة. يساعد القرفة أيضًا على تطبيع مستويات السكر في الدم، عن طريق إبطاء المعدل الذي يصبّ في المعدة بعد تناول الطعام، وتحفيز مستقبلات الأنسولين ما يزيد من قدرة الخلايا على استخدام الجلوكوز.

الكزبرة: تحتوي على الزيوت الأساسية التي تُعتبر من مضادات الميكروبات، ومضادات الأكسدة، ومكافحة الأمراض المعدية وإزالة السموم، الأمر الذي يؤدي إلى مجموعة من الفوائد الصحية. من بين العديد من الاستخدامات، يمكن استخدام الكزبرة في علاج التورّم، وارتفاع مستويات الكولسترول، والإسهال، وتقرّحات الفم، وفقر الدم، وعسر الهضم، واضطرابات الحيض، والجدري، والتهاب الملتحمة، واضطرابات الجلد، واضطرابات السكّر في الدم.

القرنفل: سيطها شائع في العلاجات الطبية. فالقرنفل معترف به من قبل علم التغذية المعاصر كمضاد للاكسدة ومصدر جيد للمعادن وبخاصة المنغنيز، وأحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف والفيتامينات. يمكن أن تساعد على الهضم ويخفّف من اضطرابات الجهاز الهضمي.

يمكنك أيضًا قراءة: 7 بهارات للعلاج من الأمراض



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!