بهارات ضرورية في مطبخك

بهارات ضرورية في مطبخك

لا يخلو أي مطبخٍ من البهارات، فهي تعطي مذاقاً فريداً للأطعمة، وتفيد صحتنا أيضاً. هناك اربعة بهارات مهمة وضرورية في مطبخك عليك معرفة فوائدها:

الهيل: له طعمٌ قويٌّ وفريدٌ من نوعه مع رائحةٍ عطريةٍ شديدةٍ، وله فوائد عدة. فهو يساعد على تخفيف الصداع الذي يسببه عسر الهضم، ويساعد على منع التهابات الجهاز الهضمي، والانتفاخ والغثيان، ويقتل الجراثيم التي تسبب رائحة الفم الكريهة. كما يستخدم لعلاج بعض مشاكل العين، ولخفض ضغط الدم.

الكركم: يستعمل ضد اضطرابات الجهاز الهضمي، وكمضادٍ للسرطان، كونه يقلص وتيرة نمو الأورام السرطانية، ويُعتبر فعالاً جداً ضد مرض الزهايمر. وهو مسكن لتخفيف آلامٍ في العضلات ،الروماتيزم ، والتهاب المفاصل، ويساعد في حرق الدهون و بالتالي التخفيف من الوزن. كما يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية، ويساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ويعزز صحة الجلد ، ويفيد في علاج الاكزيما وحب الشباب والصدفية.

الزنجبيل : فعالٌ ضد الالتهابات والألم، ويستعمل للحد من الغثيان والقيء خصوصًا خلال فترة الحمل، وله تأثيرٌ إيجابيٌّ على عمل الأمعاء والدورة الدموية، وهو طاردٌ جيدٌ للغازات.

القرفة القرفة لها خصائص علاجية عدة أهمها :علاج مرض السكري، حيث تشير الدراسات أنها مفيدةٌ للمصابين بالنوع الثاني من داء السكري، تساعد على قتل نمو البكتيريا الضارة، وتفيد لمشاكل اللثة، وتحفز القرفة على الهضم وتمنع الإصابة بالغثيان والقيء والإسهال.



سمات

إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!