ما هي افضل اكلات الشتاء الدافئة

فصل الشتاء، هذا الموسم البارد الذي تعانين جهدًا كبيرًا في نزع البطانية عنك والبدء بيومٍ بارد طويل، إمّا في المنزل أو في العمل. ولكن اعلمي جيّدًا أنّ هناك أطعمةً تقدّم لك الحرارة في فصل الشتاء القارس وتعطيك الشعور بالدفئ من أجل بداية يوم نشيط ودافئ، نعرضها لك في ما يلي.

ما هي افضل اكلات الشتاء

العسل دواء فعّال لالتهاب الحلق و نزلات البرد وهو من أفضل الأطعمة الدافئة في فصل الشتاء

ففي الشتاء، بعض الأطعمة الغنية بالألياف والكربوهيدرات تستغرق وقتًا أطول للهضم وبالتالي تحسّن معدّل التمثيل الغذائي في الجسم، التي بدورها تزوّد الجسم بالدفء. فألقي نظرةً معنا على هذه الأطعمة الممتازة لفصل الشتاء والتي ستعطيك الحرارة والدفء المطلوبَيْن في هذا الموسم البارد.

ننصحك بقراءة: ما هي أفضل فواكه الشتاء؟

الجزر: غني بالمواد المضادّة للتأكسد مثل فيتامين "أ" الذي يحتاجه جسمك. الجزر من الأطعمة الدافئة الممتازة في فصل الشتاء، إذ يقي من نزلات البرد، ويحافظ على سلامة العيون والجلد والشعر .

الفواكه الحمضية: ليس هناك طريقة أفضل لرفع معنوياتك سوى التهام برتقالة أو جريب فروت. فهذه الحمضيات غنية بفيتامين C، وتوفر العناصر الغذائية من أجل مكافحة أمراض الشتاء، كما أنّ هذه الأطعمة توفر الدفء خلال فصل الشتاء البارد.

اللحوم والبيض: وما أشهى من حساء الدجاج في فصل الشتاء. فقد ثبت علميًا أن الدجاج يساعد على درء نزلات البرد والحمى ويزوّد الجسم بالدفء. كما أنّ تناول البيض يحمي الجسم من أمراض الشتاء ويزوّد الجسم بالحرارة المطلوبة.

الثوم والزنجبيل: من الأطعمة الممتازة لفصل الشتاء، فهي عدا عن أنها تزوّد الجسم بالحرارة المطلوبة، تُعتبر من الأطعمة التي تقي من أمراض الشتاء مثل الرشح والسعال ونزلات البرد.

العسل: هو غذاء ممتاز ينبغي إدراجه في النظام الغذائي الخاص بك في فصل الشتاء. هو دواء فعّال لالتهاب الحلق و نزلات البرد وهو من أفضل الأطعمة الدافئة في فصل الشتاء.

البطاطا: البطاطا الحلوة والعادية مفيدة للحفاظ على صحة جيدة خلال فصل الشتاء. فهي غنية بالفيتامينات والبروتينات والمواد المضادة للأكسدة.

يمكنك أيضًا قراءة: طرق الوقاية من أمراض الشتاء



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!