ما هي أفضل أنواع الخبز لخسارة الوزن؟

ما هي أفضل أنواع الخبز لخسارة الوزن؟

كلّنا نجمع على أن بعض الوجبات قد لا تكتمل مهما كانت كميّتها كبيرة من دون خبز! ولكنّنا ندرك جيّداً في المقابل أنّ تناوله بكميّة كبيرة يومياً هو فعليّاً الكابوس الأكبر للرشاقة التي ننشدها... عائلتي تقدّم إليكِ في هذا السياق بعض البدائل اللذيذة التي تستطيعين تناولها عوضاً عن الخبز والتنعّم بشعور الإمتلاء نفسه، لا بل أكثر مع سعرات حراريّة أقلّ، وفوائد غذائيّة أكثر!

للمزيد: عندما يدخل الشعر في تحضير الخبز...

خبز الشوفان: من المعروف أنّ الشوفان هو من أكثر الحبوب القليلة السعرات الحراريّة، كما أنّ تركيبته تساعدكِ على الشعور بالإمتلاء وتسهّل عمليّة الهضم لنسبة الألياف العالية فيه. تجدر الإشارة إلى أنّ كوباً كاملاً من الشوفان يحتوي على 130 سعرة حراريّة، فهو بالتالي قادر على إشباعكِ لفترة أطول ومن كميّة أقلّ من السعرات الحراريّة!

خبز الصويا: إلى جانب الخبز والتوست، تشكّل مختلف مستخلصات فول الصويا الخيار الأمثل لفترات الرجيم، نظراً لإحتوائه على نسبة عالية من البروتينات والألياف، ما يساعدكِ في خسارة الوزن كما الإستفادة صحيّاً من تقوية العظام والوقاية من الأمراض السرطانيّة.

خبز النخالة: يجمع خبراء التغذية أن خبز النخالة هو احد أهم الخيارات الغذائية لإستبدال الخبز العادي والذي يزود الجسم بالطاقة التي ينشدها من دون سعرات حرارية كثيرة تسبّب السمنة. وبالإضافة إلى خصائصه التي تساعد على خسارة الوزن، يتميّز خبز النخالة في قدرته على علاج وإتقاء بعض الأمراض مثل السكري، الكولسترول، الإمساك وعسر الهضم.

للمزيد: كيف يعزّز الخبز الأسمر صحتك؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟