Tania Tania 16-02-2015

من الطبيعي أن يبكي الأطفال أو أن يتكلموا أو حتي أن يصرخوا خلال النوم في بعض الأحيان وذلك لعدة أسباب بدءًا من ورود الأحلام السيئة وصولًا إلى حاجتهم لتغيير الحفاض. ولكن كيف يمكن للأهل معرفة ماذا يحاول طفلهما قوله؟ قد تكون مسألةتفسير بكاء الطفل صعبة وخصوصًا إذا كان لا يزال الطفل رضيعًا. فاكتشفي مع "عائلتي" ما هي أسباب بكاء الطفل أثناء النوم.

ias

أسباب بكاء الطفل أثناء النوم
أسباب بكاء الطفل أثناء النوم

قد تتكاثر أسباب بكاء طفلك خلال الليل. لكن يبكي بعض الأطفال أكثر من غيرهم أو في أوقات محدّدة من اليوم. فمثلًا من الممكن أن يكون الطفل جائعًا إذ إن الجوع من أكثر أسباب البكاء شيوعًا وخصوصًا عند الأطفال حديثي الولادة. في هذه الحالة، تنصح الأم بإعطاء طفلها بعض الحليب  لأن الطفل لا يستطيع  استيعاب كمية كبيرة من الطعام.

إضافةً إلى ذلك، قد يبكي الطفل خلال الليل بسبب حاجته إلى تغيير الحفاض ولكن بعض الأطفال لا ينزعجون من الحفاض المبلل إذ يعطيه الشعور بالراحة والدفء. لكن على المرأة الإنتباه بدقة إن كانت بشرة الطفل قابلة للتهيّج.

للمزيد: فوائد النوم على صحّة الأطفال

أيضًا، قد يكون  الطفل رأى حلمًا سيئًا أو كابوساً. يبدأ الطفل بالحلم عند بلوغه بين الثلاث والسة سنوات من عمره. لذلك على الأم أن تتجنّب مشاهدة أي عروض أو أفلام مخيفة مع طفلها الصغير وخصوصًا قبل وقت النوم.

الجدير بالذكر أن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تسبب بكاء الطفل مثل شعوره ببرودة زائدة أو حر زائد أو حتى حاجته إلى الإحتضان. ولكن في بعض الأوقات قد يكون السبب صحي. فمثلًا، قد يعاني الطفل من التهاب في الأذن.

للمزيد: صور خلّاقة عن نوم الاطفال وأحلامهم!

لكن مع مرور الوقت، ستتعرّفين على أسباب بكاء طفلك المختلفة وتعرفين احتياجاته كافة.

الأمومة والطفل الأم والرضيع حديثو الولادة نوم الاطفال نوم الرضيع

مقالات ذات صلة

تابعينا على