ما هو حجم الجنين في الشهر الاول؟

ما هو حجم الجنين في الشهر الاول

هل انت حامل في الشهر الاول وتريدين ان تتعرفي على خصائص هذه المرحلة من مراحل نمو الجنين، تابعي قراءة هذا المقال لنجيبك عن سؤال: ما هو حجم الجنين في الشهر الاول؟

ما هو حجم الجنين في الشهر الاول؟

يبلغ طول الجنين في نهاية الشهر الأول من الحمل حوالي سبعة ملليمترات مما يعني ان حجم الطفل في هذه المرحلة يساوي حجم حبة الأرز الواحدة. لهذا السبب يكون من الصعب جدا عليك رؤية الجنين بشكل واضح في التصوير بالموجات فوق الصوتية.

خصائص الجنين في الشهر الاول:

بعد اسبوع واحد من التصاق البويضة الملقحة على جدار رحم الأم، يبدأ تشكل خلايا الدم والاوعية التي تسمح للدورة الدموية بالسيلان في جسم الجنين. بالإضافة الى ذلك، يبدأ النخاع الشوكي بالتكون مع العمود الفقري وفقراته الكاملة، من ثم يلي ذلك تشكل الاعصاب وبعض الاعضاء الداخلية مثل الحنجرة، عدسة العين والاذن الداخلية.

هذا ويأخذ وجه الجنين في هذا الشهر شكله الاولي بحيث تكون ابرز معالمه الدوائر الداكنة الكبيرة التي ستظهر فيها العيون في مراحل متقدمة من الحمل.

نصائح للأم في الشهر الاول من الحمل:

حاولي تناول الطعام الصحي، مما يعني اختيار مجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية التي يوصي بها الاطباء. بالإضافة الى ذلك، جربي شرب ما لا يقل عن ستة أكواب من الماء في اليوم. ولكن لا تصدقي سيدتي مقولة انه يجب عليك ان تأكلي عن اثنين اذ تحتاجين فقط إلى 300 سعرة حرارية إضافية فقط في اليوم الواحد أثناء الحمل. ولا تقلقي إذا شعرت بالغثيان الصباحي في اول شهر من الحمل، فهذا من اول اعراض الحمل.

اخيرا، لا تترددي سيدتي في الرجوع الى طبيبك في حال كان لديك اي سؤال او استفسار، فهو المزود الاول والافضل للمعلومات الطبية الصحيحة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟