ما هو الحليب الذي يزيد وزن الطفل؟

ما هو الحليب الذي يزيد وزن الطفل

قد يولد أحيانًا الطفل وهو يعاني من نقص في الوزن، الأمر الذي يؤدي إلى خوف الأ وبحثها عن بدائل تساهم في زيادة وزن الرضيع مثل الحليب الخاص، فما هو الحليب الذي يزيد وزن الطفل إلى جانب الحليب الذي يحصل عليه من خلال الرضاعة؟ وفي حين يجب عليك استشارة طبيب الاطفال بخصوص هذه المشكلة، اليك في ما يلي بعض انواع الحليب وما اذا كانت تسمن.

حليب نان:

يعتبر حليب نان للاطفال واحد من افضل انواع حليب للرضع بعد حليب الام ولكن هل حليب نان يسمن؟ يضمن حليب نان التغذية المثالية لطفك وذلك لأنه يحتوي على كل العناصر الضرورية له ولنموه الصحيح. ولهذا فإن الاجابة على سؤال "هل حليب نان يسمن؟" هو نعم بالطبع. والمميز في هذا الحليب هو أنه موجود للرضع من عمر 0 وحتى ثلاث سنوات، مما يضمن لك زيادة في وزن طفلك في أي عمر كان. ننصحك سيدتي باستشارة طبيب الاطفال الذي يقوم بتحديد الكمية اللازمة من الحليب لطفلك وذلك بحسب ما ينقصه من فيتامينات أو مواد غذائية.

حليب ليبتوميل:

في حين تسأل العديد من الامهات أنفسهن: هل حليب ليبتوميل يسمن، يقول بعض الاطباء ان حليب ليبتوميل لا يسمن نظرا لأنه لا يحتوي على كية كبيرة من البروتين. ولكن عندما نبحث عن سؤال "هل حليب ليبتوميل يسمن"، يشير الموقع الاكتروني لماركة ليبتوميل أن هذا الحليب يحتوي على نسبة متوازنة من البروتين وذلك للحد من سمنة الاطفال، ولكنه لم يذكر أي شيء عن مشكلة نقص وزن الرضع. ولذلك لا تخاطري سيدتي في تغيير حليب طفلك الى ليبتويل قبل استشارة الطبيب الذي يؤكد لك عما اذا كان هذا النوع من الحليب الصناعي للرضع مفيدا في حل هذه المشكلة.

حليب فبي ميلك:

هل حليب فبي ميلك يزيد الوزن للاطفال الرضع؟ نعم، يعتبر هذا النوع من الحليب مناسبا للاطفال الذين يعانون من مشكلة نقص الوزن اذ انه يحتوي على بعض المواد الضرورية لهم. ومن هنا تشير السيدة فاطمة جلال مجيبة عن سؤال هل حليب فبي ميلك يزيد الوزن:" وصفت لي طبيبة الاطفال حليب فبي ميلك لطفلتي في عمر الثلاثة اشهر لأن وزنها 5 كيلوغرامات و100 غرام. عندما زنتها بعد حوالي الشهر من تناول هذا الحليب كان وزنها 6 كيلوغرامات، ما يعني ان الحليب نفع."

حليب بيبي ميل:

هل حليب بيبي ميل يسمن الطفل؟ يعتبر هذا الحليب من انواع الحليب الصناعية التي قد يصفها الطبيب لطفلك لتحسين وتسريع نموه نظرا لاحتوائه على العناصر الغذائية الضرورية له. ولهذا تعتبر الاجابة عن سؤال هل حليب بيبي ميل يسن هي نعم.

ما هو الحليب الذي يزيد وزن الطفل

اسباب نقص وزن الطفل:

بعد أن تعرفنا على ما هو الحليب الذي يزيد وزن الطفل، حان الوقت لنقدم لك اسباب نقص الوزن عند الاطفال:

  • الاصابة ببعض الامراض الخلقية
  • الحصول على كمية غير كافية من السعرات الحرارية
  • مشاكل في امتصاص الحديد والبروتينات
  • المعاناة من حساسية الحليب
  • ولادة الطفل مبكرا


إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟