ما الذي يجب عليك القيام به للشعور سريعاً بالشبع؟

شي يسد الشهيه | كيفية الشعور بالشبع

من خلال تجاهل شهيتك ورغبتك بتناول الأطعمة يمكن أن تصبحي مزاجيّة ومتوتّرة ما قد يؤثّر على صحتك وعلى الحالة النفسية للذين يحيطون بك، لذلك لا تسمحي لجسمك أن يشعر بالجوع وساعديه على البقاء في حالة شبع لفترات طويلة من خلال نصائحنا التالية:

ما الذي يجب عليك القيام به للشعور سريعاً بالشبع؟

تخلّصي من الجوع مع البروتين: إذا كنت دائماً على عجلة من أمرك في الصباح فقد تميلين إلى تخطّي وجبة الفطور والإكتفاء بشرب القهوة. ومع ذلك، القهوة وحدها لا تكفي لأنّها لا تحتوي على كافة العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها لمتابعة نهارك بنشاط وشبع. لذلك أحسني قراءة إشارات الجوع التي يزوّدك بها جسمك وابدأي يومك بتناول البروتين، فتناول هذا الأخير في الصباح يساهم في السيطرة على شهيتك من خلال تزويدك بشعور الشبع طوال اليوم.

لمَ من الضروري تناول وجبة الفطور؟

ما الذي يجب عليك القيام به للشعور سريعاً بالشبع؟

تناولي الطعام عدة مرّات في اليوم: يمكن لتخطي وجبات الطعام وتناولها بشكل غير منتظم أن يؤدّيا إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي، وما يجب عليك معرفته هو أنّ عملية الأيض السليمة والحفاظ على وزنك يستندان إلى تناول الطعام عدة مرّات في اليوم. وقد أظهرت الأبحاث أنّ الأشخاص الذين يتناولون الطعام بانتظام خلال اليوم لديهم نسبة دهون أقلّ من سواهم في الجسم. للشعور بالشبع والحفاظ على سلامة التمثيل الغذائي نحن ننصحك بتناول خمس وجبات صغيرة على مدار اليوم أو تناول ثلاث وجبات كبيرة مع وجبتين خفيفتين خلال اليوم.

هذه هي الطرق الصحية لسد الشهية

ما الذي يجب عليك القيام به للشعور سريعاً بالشبع؟

ركّزي على ما تأكلينه: حان الوقت للتخلّص من عادة تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون! إذا كنت تتناولين الطعام أمام التلفزيون فمن المرجّح أن ينتهي بك الأمر إلى تناول كمية كبيرة من الطعام حتّى بعد الشعور بالشبع. لذلك، من الضروري التركيز على وجبتك فحسب عند تناول الطعام ببطء فهذا من شأنه أن يزيد من انتباهك للكمية التي تتناولينها إضافة إلى شعورك سريعاً الشبع.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟