ما هو علاج الاسهال؟ الجواب هنا!

ماهو علاج الاسهال

يعتبر الإسهال من المشاكل المزعجة التي يمكن أن يعاني منها أي فرد. لا يمكنك أن تتناولي الطعام بشكلٍ طبيعي ولا أن تتابعي ممارسة أنشطتك الروتينية كما كنت تفعلين. لذلك، ماهو علاج الإسهال؟ نساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز الخطوات التي تساعدك على الحد من الأعراض التي تعانين منها وعلى التخلص من المشكلة الصحية التي تعانين منها.

طرق علاج الإسهال

وللشعور بشكلٍ أفضل، عليك التأكد من اتباع الخطوات التالية:

  • التأكد من الحصول على الكمية اللازمة من المياه من أجل تجنب المعاناة من جفاف الجسم إذ يؤدي الإسهال بالعادة الى نقص السوائل في الجسم بما فيها المياه والصوديوم والكلوريد.
  • اتباع نظام غذائي صحي وذلك من خلال تناول وجبات صغيرة بدلاً من خمس وجبات كبيرة. وذلك يجب أن تتأكدي من إضافة بعض الأنواع من الأطعمة الى نظامك الغذائي ومن بينها الأطعمة التي تحتوي على البكتين وتلك التي تحتوي على البوتاسيوم والبروتين والخضراوات المطبوخة. هذا ويمكنك التأكد من تناول الموز والرز وصلصلة التفاح والتوست.
  • تجنب بعض الأنواع من الأطعمة التي تزيد من حدة الأعراض ومن بينها الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهوم والأطعمة الحارة والأطعمة التي تحتوي على المحليات الصناعية وتلك التي تحتوي على نسبة عالية من الفروكتوز.
  • الحصول على البروبيوتيك التي تساعد على المحافظة على صحة الجهاز الهضمي وعلى مكافحة العدوى التي أدت الى معاناتك من الإسهال.

متى يجب عليك استشارة الطبيب؟

عليك التأكد من التحدث مع الطبيب في الحالات التالية:



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!