rima.kossaify rima.kossaify 13-10-2020

المواضيع

  1. ماهو سبب نزول سائل ابيض لزج؟
  2. طرق العلاج

تتساءلين ماهو سبب نزول سائل ابيض لزج وان كان ذلك يدعو الى القلق ومتى يجب عليك اسشارة طبيبك تابعي معنا في هذا المقال للحصول على اهم المعلومات في هذا الصدد.

ias

قد تكون الافرازات المهبلية في بعض الاحيان مصدر قلق للكثير من النساء، فهذه السوائل رغم كونها مؤشرا مهما لخصوبة المرأة، إلا أنها قد تدل في المقابل على وجود خطب ما او الإصابة بعدوى ما، لذلك بداية سنجيبك في هذا المقال عن سؤالك ماهو سبب نزول سائل ابيض لزج وكيفية التعامل مع هذا العارض.

ماهو سبب نزول سائل ابيض لزج؟

يظهر السائل الابيض غالبا اثر حدوث تغيرات كبيرة في الهرمونات وخصوصا الإستروجين وهو امر طبيعي سيدتي ولا يدعو الى القلق وستلاحظين المزيد من الافرازات عندما تقترب ايام التبويض وفي بداية الحمل كذلك الامر يكون ظهور إفرازات المهبل البيضاء طبيعياً.

تجدر الاشارة في هذا الصدد الى اهمية استخدام الفوط اليومية عوضا عن السدادات القطنية لحماية نفسك من دخول جراثيم جديدة الى المهبل.

لكن في بعض الاحيان قد يكون هذا السائل الابيض اللزج دليلا على الاصابة بالعدوى ويستدعي استشارة الطبية، وخصوصا في حال ترافق مع حكة او رائحة كريهة في المهبل، أو في حال ظهرت الإفرازات البيضاء قبل الدورة.

ففي هذه الحالة من الممكن ان تكوني مصابة بالعدوى المهبلية او بالعدوى البكتيرية او باحد الامراض المنقولة جنسيا.

طرق العلاج

وبعد ان بت تعلمين اسباب نزول سائل ابيض من المهبل وماهو سبب نزول سائل ابيض لزج، اكتشفي طرق علاج السائل الابيض اللزج:

  • كما ذكرنا اعلاه،تتتطلب الافرازات المهبلية العلاج بصورة فورية ان تزامنت مع حكة وحرقان في المهبل وتغير لون الإفرازات  الاصابة بتورم المهبل، اذ من الممكن أن تكون ناتجة من عدوى المهبل الفطرية وفي هذه الحال يصف لك الطبيب العلاج المناسب بحسب حدتها وقد تتوافت العلاجات بين الكريمات والتحاميل والأدوية المضادة للفطريات والمراهم.
  • يمكنك الوقاية من الاصابة بالعدوى الفطرية والالتهابات المهبلية في المقابل من خلال المسح من الامام إلى الخلف لدى استخدام المرحاض لمنع انتقال البكتيريا إلى المهبل وارتداء السراويل القطنية مع تجنب ارتداء السراويل الضيقة وعدم استخدام أحواض الاستحمام الساخنة وتفادي استخدام مزيل العرق أو معطرات المهبل!

الصحة الصحة الشخصية صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على