ماذا عن الميزوثيرابي لخسارة الوزن؟!

ماذا عن الميزوثيرابي لخسارة الوزن؟!

إن كنتِ من السيدات اللواتي يهتممن بإطلالتهنّ ويتابعن آخر الأبتكارات الجماليّة، لا شكّ أنّكِ سمعت عن الميزوثيرابي Mesotherapy! ولكن لكلّ من لا تعرف عنه، ترتكز هذه التقنيّة على حقن البشرة بمستخلصات طبيعيّة، طبيّة وفيتامينات لعدّة أسباب منها تجديد البشرة، شدّها وإزالة السيلوليت. للمزيد: 5 طرق للتخلص نهائيًا من السيلوليت! وفي هذا السياق، كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن إستعمال ابر الميزوثيرابي للتنحيف أيضاً، فهل تتساءلين كيف؟ يرتكز مبدأ استعمال الميزوثيرابي للتنحيف على منع الخلايا من تخزين الدهون بفضل العناصر الفعّالة في التركيبة المحقونة، بالإضافة إلى القدرة على تذويب الدهون الموجودة أصلاً. هذه التقنيّة التي تُسمّى Spot Reduction تستعمل لإستهداف الجيوب الدهنيّة المتركّزة خصوصاً في الذقن، الخصر.

هل العلاج مؤلم؟

تختلف حدّة الألم بين موضع وآخر ولكن قد تشعرين إجمالاً بالقليل من الوخز والحريق الطفيف عند تنفيذ الحقنة. في هذا السياق، تستطيعين تطبيق مخدر موضعي يجعل العمليّة كلّها غير مؤلمة على الإطلاق!

هل من آثار جانبيّة؟

إجمالاً، ستلحظين بعد الخضوع لحقن الميزوثيرابي تشكّل ندبات صغيرة، إلا أنّها تختفي تماماً بعد حوالي أسبوع. لتسريع عمليّة الشفاء منها، تستطيعين أخذ مكمّل معروف بإسم "ارنيكا" عن طريق الفم أو تطبيقة موضعيًا على الموضع المحقون بشكل يومي. كذلك، قد تواجه البعض من السيدات القليل من الألم المؤقّت، إلّا أنّه لا يستمرّ أكثر من يومين.

هل من محظورات وتعليمات خاصّة؟

تحتلف المحظورات مع إختلاف الحالة والموضع الذي يتمّ علاجه، لذلك، تنبّهي جيّداً من أخد التعليمات كافّة عن مرحلة بعد الحقن لتفادي أيّ مضاعفات غير مرغوبة. عادةّ، عند تطبيق الحقن في مناطق الوجه، ينصح بعدم تطبيق المكياج قبل 4 ساعات على إنقضاء وقت الحقن. كذلك، من المفضّل عدم التعرّض للماء الساخن والإستحمام قبل إنقضاء 6 إلى 8 ساعات. ولنتائج أفضل، من المستحسن أن تتناولي وجبة من البروتينات وتتفادي الكافيين قبل ساعات من العلاج.

للمزيد: الوخز بالإبر لخسارة الكيلوغرامات الزائدة



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟